جريدة الراية
YouTube Twitter Facebook Instgram
آخر تحديث: الأربعاء 14/3/2018 م , الساعة 1:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

الراية ترصد الاستعدادات النهائية لأسبوع المرور الخليجي

جريدة الرايةالملازم أول فهد الشريدة: هدفنا نشر الوعي وتعزيز السلامة المرورية
جريدة الرايةفعاليات توعوية وترفيهية جديدة بمشاركة الشباب والمؤسسات
جريدة الرايةمساحة كبيرة للشباب وورش عمل متخصصة للمساهمة في جهود التوعية
الراية  ترصد الاستعدادات النهائية لأسبوع المرور الخليجي

كتب - مصطفى عدي :

تتواصل في درب الساعي التجهيزات لانطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي في نسختها 34، حيث يبدأ الأحد المقبل تحت شعار «حياتك أمانة» ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

وبدأت الإدارة العامة للمرور في تجهيز الموقع ونصب الخيام التي سوف تحتضن الفعاليات، فيما تسلمت بعض الجهات المشاركة مواقعها بالفعل وشرعت في تجهيزها للانتهاء منها بشكل تام بعد غد الجمعة.

ورصدت  الراية  نصب الخيام واستكمال استعدادات الإدارة العامة للمرور وإدارات وزارة الداخلية والمؤسسات المشاركة بأجنحتها في أسبوع المرور الخليجي.

وقال الملازم أول فهد شريدة العبدالله رئيس قسم التوعية والثقافة المرورية بإدارة الاعلام والتوعية المرورية في تصريحات لـ  الراية  : سينطلق أسبوع المرور الخليجي في السادسة من مساء الأحد المقبل وستكون الفترة الصباحية لطلبة المدارس، والفترة المسائية للعائلات والأطفال.

 

وأكد إن الإدارة العامة للمرور حريصة على تطوير المعرض التوعوي المصاحب لاحتفالات أسبوع المرور الخليجي لنشر الثقافة المرورية بين شرائح المجتمع المختلفة.

وأشار إلى إن احتفالات هذا العام سيغلب عليها الطابع التوعوي بشكل كبير، وستركز على إشراك مؤسسات المجتمع المختلفة مع الإدارة العامة للمرور وباقي إدارات وزارة الداخلية بشكل أكبر لتحقيق الهدف المنشود وهو زيادة الوعي لدى الجمهور بأهمية السلامة على الطريق، كما نركز على توعية الجاليات وإشراكهم في الفعاليات.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور حرصت هذا العام على توفير مساحة كبيرة للشباب للمساهمة في جهود التوعية من خلال ورش العمل المتخصصة التي ستقام على مدار أيام أسبوع المرور من خلالها بتوجيه رسالة توعوية إلى هواة قيادة تلك السيارات والدراجات بأهمية القيادة الآمنة لتعزيز قيم ومبادئ قيادة الدراجات والتعامل الصحيح مع الطريق.

وقال: النسخة الجديدة من أسبوع المرور الخليجي ستشهد العديد من الفعاليات التي تجذب الجمهور بشرائحه المختلفة، وهي فعاليات تجمع بين الجانبين التوعوي والترفيهي، حيث حرصت اللجنة المشرفة على تنظيم الاحتفالات، بهدف توعيتهم ورفع مستوى الثقافة الأمنية لديهم .

وأشار إلى أن الخيمة الأولى وهي الخيمة الرئيسية سيكون فيها فعاليات جميع الجهات المشاركة والتابعة لوزارة الداخلية، والخيمة الثانية ستكون لطلبة المدارس، والخيمة الثالثة ستكون المسرح وستشمل عروضاً للأطفال ومسابقات ومسرحيات وورش عمل، كما أن هناك القرية المرورية وقرية مرور قطر للأطفال والشباب وستكون هناك ورش عمل وبعض الفعاليات الهادفة فيها.

وأوضح أن أسبوع المرور سوف يتضمن أيضًا إحياء لسوق واقف المقام في درب الساعي، وسوف يكون بإمكان بعض الجهات المشاركة استخدام المحلات القائمة هناك لعرض منتجاتها ومن بينها الأسر المنتجة وهو ما يجعل السوق جزءا مهمًا من أجزاء المعرض.

وقال سيضم المعرض كذلك قسمًا لألعاب الأطفال ومسرحًا ونطاطيات، كما سيكون هناك جناح لعرض منتجات نزلاء ونزيلات المؤسسات العقابية مثل اللوحات الفنية والمراكب والصناديق والطاولات والأركت إلى جانب المشغولات اليدوية مثل الشك والتطريز والسلال.

وشدد على أن نسخة هذا العام من أسبوع المرور ستشهد إطلالة كبيرة للشباب من خلال ورش العمل التي سوف تقام في المعرض، ما يتيح لهم الفرصة للتعبير عن وجهات نظرهم حيال العديد من القضايا المرورية المطروحة على الساحة كما سيستمعون لتعليقات ضباط الإدارة العامة للمرور على وجهات نظرهم.

© 2018 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الراية، أنظر إتفاقية إستخدام الموقع
تصميم وتطوير جريدة الراية