دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 21/7/2016 م , الساعة 2:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

زيارة الشيخ محمد بن زايد لقطر..تنسيق مشترك ومشاعر أخوية

زيارة الشيخ محمد بن زايد لقطر..تنسيق مشترك ومشاعر أخوية
  • تطور لافت للعلاقات القطرية الإماراتية وتنسيق على أرفع المستويات
  • الزيارة تكتسب أهمية قصوى في ظل تطورات الأحداث الإقليمية والعربية
  • أحداث جسام تتطلب من قيادتي البلدين مواصلة التنسيق والتشاور
  • نتائج اقتصادية وسياسية واجتماعية وأمنية تصب في مصلحة البلدين
  • نعتز كثيراً بعلاقاتنا الأخوية مع الإمارات التي تحظى بتقديرنا واحترامنا
  • تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك يتصدر نتائج زيارة ولي عهد أبو ظبي
  • حكمة قيادة التعاون جعلت مظلة المجلس فاعلة في كل القرارات الدولية
  • الزيارة دفعة قوية للعلاقات التاريخية المتجذرة أصلاً بين الدوحة وأبوظبي
  • التطور المتنامي في العلاقات المشتركة محصلة لتلك الزيارات الرفيعة
  • الزيارة الناجحة والمثمرة فرصة لتأكيد عمق العلاقات والروابط التاريخية

تؤكد الزيارة التي قام بها أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الدوحة ولقاؤه بأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مدى التطوّر اللافت والكبير الذي وصلت إليه العلاقات القطرية الإماراتية والتنسيق والتشاور بينهما على أرفع المستويات بشأن كافة القضايا التي تهمّ البلدين الشقيقين على المستوى الثنائي أو الإقليمي أو الدولي.

واكتسبت الزيارة أهمية قصوى كونها جاءت في وقت تشهد فيه المنطقة الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط بل والعالم أجمع توترات ومخاوف وأحداثاً جساماً تتطلب من قيادتي البلدين مواصلة التنسيق والتشاور بينهما لتجنيب البلدين الشقيقين ومنطقتنا الخليجية والعربية مثل هذه الأحداث الإرهابية الشريرة.

نعم جاءت الزيارة في وقتها وبدون شك سيكون لها ما بعدها من نتائج اقتصادية وسياسية واجتماعية وأمنية تصبّ في مصلحة البلدين ومنظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وستنعكس أمناً وسلاماً على المنطقة والعالم أجمع لما عُرف عن قيادتي البلدين من حكمة وبُعد نظر وعمق في الرؤى واستشراف لما ستؤول إليه تطوّرات ومستجدّات الأحداث على مختلف الصعد.

ونحن في قطر نعتزّ كثيراً بعلاقاتنا الأخوية مع الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة التي ظلت على الدوام محل تقديرنا واحترامنا وهي تزداد كل يوم متانة ورسوخاً في ظل توجيهات ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين، وهي ذات مشاعر الودّ التي يكنّها شعب الإمارات الشقيق لقطر.

ويقيننا أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبلده الثاني قطر تمثل في بعدها الآخر غير الثنائي تعزيزاً لمسيرة العمل الخليجي المشترك الذي يخطو بثبات منذ تأسيس مجلس التعاون في أبوظبي في ثمانينيات القرن الماضي.

 

ونحن في قطر إذ نرحّب بزيارة سمو الشيخ محمد بن زايد لقطر ومباحثاته الإيجابية والمثمرة مع أخيه سمو أمير البلاد المفدى نتطلع لمزيد من التلاحم والتقارب الرسمي والشعبي بين بلدينا وبقية دول مجلس التعاون بما يحقق المصالح المشتركة على الصعد المحلية والمستويات الإقليمية والدولية لا سيما أن بلدينا ودول المجلس الست تمتلك من الإمكانيات وقوة الإرادة وحكمة القيادة والثقل السياسي ما جعلها في مظلة مجلس التعاون دولاً فاعلة ومؤثرة في كل القرارات الدولية التي تخدم السلم والأمن الدوليين.

لكل ذلك لاقت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدوحة ومباحثاته مع أخيه سمو أمير البلاد المفدى كل هذا التقدير والترحاب ولأن نتائجها ستمثل دفعة قوية للعلاقات التاريخية المتجذّرة أصلاً بين الدوحة وأبوظبي.

لذلك لا نقول إن هذه الزيارة هي إضافة لما مضى وقائم من تواصل وتنسيق بل هي تأكيد لما يجمع بين دولتي قطر والإمارات من أواصر المحبة الحميمية والأخوة الحقة أكثر بكثير مما يتصوّر أي إنسان.

وبالتأكيد إن التطوّر المتنامي والمستمرّ في العلاقات القطرية الإماراتية يمثل محصلة لمثل هذه الزيارات الرفيعة والتواصل الحميم بين القيادتين والظروف الدقيقة التي تشهدها وتمرّ بها المنطقة والعالم تستدعي التشاور والتواصل المستمرّين بين الدوحة وأبوظبي لتفعيل تعاونهما المشترك لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وبدون شك أن هذه الزيارة الناجحة والمثمرة قد شكلت في التوقيت الذي تمت فيه والنتائج التي ستترتب عليها، فرصة مواتية لتأكيد عمق علاقات البلدين الشقيقين والروابط التاريخية التي تجمع بينهما وتستحق بالفعل أن نطلق عليها "الزيارة المهمة في الوقت المهم والمناسب".

editor@raya.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .