أعلنتْ القيادةُ العامّةُ للقوّاتِ المُسلّحةِ القطريّةِ، عن افتتاحِها المدْرسةَ الثّانويّةَ العسكريّةَ، خلالَ الموسمِ المدْرسيَّ القادمِ، وذلكَ بالتّعاونِ والتّنسيقِ مع وزارةِ التّعليمِ والتّعليمِ العالي.

وتأتِي المدْرسةُ الثّانويةُ العسكريّةُ، اتّساقاً مع المدارسِ المُتخصّصةِ النّوعيةِ، مثلَ مدْرسةِ قطرَ للعلومِ المصرفيّةِ وإدارةِ الأعمالِ، ومدْرسةِ قطرَ التقنيةِ الثّانويةِ، ومدْرسةِ قطرَ للعلومِ والتّكنولوجيا، وغيرِها من المدارسِ المُتخصّصةِ والنّوعيّةِ التي افْتُتِحَتْ خلالَ السّنواتِ الماضيةِ. على المُجتمعِ أنْ يتقبّلَ هَذا النّوعَ منْ الدّراساتِ النّوعيةِ ما قبلَ الجامعةِ، بلْ ويقومُ بالتّرويجِ لهَا وتشجيعِها، وإدخالِ أبناءِ المُواطنينَ فِيها.

إِنَّ وجودَ المدْرسةِ الثانويّةِ العسكريّةِ، سوفَ يُثري الجوَّ العامَّ المدرسيَّ والعلميَّ في قطرَ، لوجودِ الخياراتِ المُناسبةِ والمُتعدّدةِ، كلٌّ حسبَ ميولِه ورغباتِه وتطلّعاتِه المُستقبليّةِ. بالفعلِ، قطرُ بحاجةٍ ماسّةٍ لوجودِ ثانويّةٍ مُتخصّصةٍ للعسكريّةِ، تؤهّلُ شبابَنَا وجِيلَ قطر المُستقبل، ذهنيّاً وبدنيّاً وأخلاقيّاً وأمنيّاً، كَما أنَّ على القيادةِ العامّةِ مشكورةً، عقدَ لقاءاتٍ مع الطّلبةِ وأولياءِ الأمورِ لتعريفِهم بخطواتِ وإجراءاتِ هَذه المدْرسةِ الفتيّةِ.
  

ah.alsulaiti@yahoo.com