> إلى الأخت «ل.م.ك»:

لا يمكن أن تعيشي في هذه الحياة بلا هدف.. فتحديد الأهداف هو الذي يعطي معنى.. ومن المهم عزيزتي أن تكون هذه الأهداف قصيرة المدى.. حيث إن هذا النوع من الأهداف يتحقق بسرعة وسهولة ما يعطينا دفعة قوية لرسم أهداف جديدة غيرها.. والانتقال إلى ما هو أكبر.. لهذا يجب أن تصممي على تحقيق هذه الأهداف.. ولا تنتظري من ينوب عنك في ذلك.. وأعلمي أنك الوحيدة القادرة على الاحتفاظ بدافعيتك ورغبتك في التقدم.. ربما يشجعك الآخرون أو يساعدونك.. ولكنهم لن يقوموا بأدوار نيابة عنك..

>>>> 

> إلى الأخ «ش.س.ع»:

هناك قول مشهور.. يقول: إن الشخص المثقف هو الذي يعرف القليل عن كل شيء ويعرف الكثير عن شيء واحد فقط.. فعندما تكون متميزاً في شيء واحد فتلك خطوتك الأولى لتطوير مواهبك.. وهذا يا أخي يعني خلق أشياء كثيرة.. لابد أن تعرف ما هي المواهب البارزة لديك.. لأنك سوف تكون بارزاً في شيء واحد لك اهتمام خاص به.. وبهذه الطريقة فقط سوف تقضي وقتك لتنمية هذه الموهبة.. أو تغيير الطريقة التي تؤدي بها أعمالك الآن.. كن متميزاً.. وحاول تنمية مواهبك..

>>>>>>> 

> إلى الأخت «ل.م.س»:

الانسجام مع النفس هو مفتاح الصدق العاطفي.. والانسجام يعني أن يكون هناك اتزان بين ما هو موجود داخلك وبين ما يتركه من انطباع لدى الآخرين.. أي أن تتركي الآخرين يتعرفون على شخصيتك.. فلابد أن تكون لديك أمانة كاملة.. وليس معنى هذا أن تتركي الأفكار التي لا تسعدك جانباً.. ولكن لا بد أن تكوني أكثر عطفاً على نفسك..

>>>>>> 

> إلى الأخ «ع.د.أ»:

أنت فرضت شخصيتك بشكل مبالغ فيه.. وهذا ما يجعل الجميع يطيعونك خوفاً لا حباً.. فعليك التنبه جيداً لهذه النقطة.