الدوحة- الراية : يستضيف صالون نادي الجسرة الثقافي مساء السبت القادم، الدكتور ربيعة الكواري في محاضرة تتعلق برؤيته الإعلامية لحصار قطر، تبدأ المحاضرة في حدود السابعة والنصف في قاعة المسرح بالنادي وستديرها الشاعرة حنان بديع منسقة صالون الجسرة الثقافي.

يذكر أن الدكتور ربيعة الكواري حاصل على بكالوريوس في الإعلام والصحافة من جامعة قطر سنة 1987م وماجستير في الإعلام والصحافة من المملكة المتحدة سنة 1995م ودكتوراه في الإعلام والصحافة من المملكة المتحدة سنة 2000م.

وهو باحث في الإعلام والصحافة والتراث والتاريخ الاجتماعي وتولى عدة مناصب أكاديمية منها مدير إدارة الإعلام في الأمانة العامة لمجلس التعاون بدرجة وزير مفوض كما عمل أستاذ الإعلام المساعد في جامعة قطر، وتولى رئاسة مجلس أعضاء هيئة التدريس في جامعة قطر وشغل وظيفة محكم دولي معتمد في مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية، ومستشارا في متحف قطر الوطني، وعضو مجلس أمناء جائزة الدولة لأدب الطفل، وهو أيضاً كاتب وناقد صحفي في الصحف والمجلات القطرية والخليجية.

تم تكريمه في عدة مناسبات كما حصل على عدة أوسمة ودروع، وأصدر عدة مؤلفات علمية منها:

-التلوث اللغوي للطفل - عبدالعزيز ناصر في ذاكرة الإبداع - الشراع في سفينة الغوص القطرية-أمثال شعبية من الديار القطرية - معجم مصطلحات الغوص، وعدة مؤلفات أخرى.