الدوحة - الراية:

زار وفد من النادي الصيني العالمي، المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا صباح أمس، وذلك للتباحث في تعزيز سبل التعاون المتبادل وتنظيم فعاليات ثقافية وفنية مشتركة من شأنها أن تمد جسور التواصل بين الثقافتين القطرية والصينية.

وعبّر الوفد الصيني الذي ضم شخصيات صينية عالمية في مجالات الفن والثقافة والاستثمار عن إعجابه بكتارا، بعدما قاموا بجولة في أرجاء الحي الثقافي وتعرفوا على ما يقدمه من فعاليات ثقافية متنوعة.

من ناحيته، أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي بعد لقائه الوفد الصيني، أن ما تقدم به الوفد الصيني من اقتراحات مشاريع ثقافية سيتم دراستها ليكون الجمهور على موعد مع فعاليات ثقافية فنية متميزة، مؤكداً أن كتارا سبق لها أن احتضنت العديد من الفعاليات الصينية مثل احتفالية الصين في كتارا ومعرض طريق الحرير ومعرض وورشة عمل الخط العربي بأنامل صينية ناهيك عن العروض الصينية الفلكلورية التي تم تقديمها في مناسبات عدة.

تجدر الإشارة إلى نادي الصين يعتبر من أهم النوادي العالمية حيث يضم في عضويته 20 من كبار المستثمرين من داخل الصين وخارجها بينما يتكون أعضاؤه الفخريون من رؤساء الدول ووزراء سابقين نذكر منهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما و الرئيس الأمريكي الأسبق بل كلينتون... كما يشرف على معرض للأعمال الفنية لأشهر الرسامين الصينيين في شيكاجو.