الدوحة -  الراية  : أكد سعادة السفير الباكستاني بالدوحة. شهزاد أحمد، على عمق واتساع العلاقة القوية القائمة بين قطر وباكستان في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الدفاع والأمن. وأضاف أن قيادتي البلدين تحرصان على تطوير العلاقات الثنائية، وبسرعة، إلى آفاق جديدة من التعاون.

وقالت السفارة في بيان مقتضب لها حول هذه المناسبة إن هذا التأكيد جاء في كلمة لسعادة سفير باكستان في الذكرى الـ 50 ليوم الدفاع عن باكستان بحضور مسوؤلين كبار من القوات المسلحة القطرية. والملحقين العسكريين وحشد من أعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب المعتمدين بالدوحة إضافة إلى أبناء الجالية الباكستلانية في قطر

وأوضح سفير باكستان في كلمته. أن باكستان ملتزمة بالسلام والأمن في العالم، ومع ذلك، فإن التغيرات في البيئة الجيوستراتيجيه تشكل تحديات خطيرة وتضع مسؤوليات إضافيه على أكتافنا، وبالتالي، فإنه لا يمكن التغاضي عن التأهب الضروري لمواجهة تحديات لا يمكن تجاهلها.

من جانبه تحدث الملحق العسكري الباكستاني، العميد بحري / محمد مسعود أكرم، مسلطا الضوء على ماهية يوم الدفاع في تاريخ باكستان. مؤكدا أن باكستان تسعى لتحقيق السلام في المنطقة وتدعم حل جميع المنازعات بالوسائل السلمية. وأن القوات المسلحة الباكستانية قامت بمساهمات كبيرة تجاه عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، وقدمت المساعدة الإنسانية على الصعيد العالمي في حالة الكوارث الطبيعيه ويلعبون دورا نشطا في الحرب على الإرهاب من أجل السلام.

وقال إن العلاقات بين القوات المسلحة القطرية الباكستانية لهما أهميه خاصة. وهناك عدد كبير من قدامى المحاربين في القوات المسلحة الباكستانية يقومون بتقديم خدمات مفيدة في القوات المسلحة القطرية في حين أن ضباط القوات المسلحة القطريه والموظفين يتلقون التدريب بشكل منتظم في باكستان. وكان للزيارات التي يقوم بها كبار القادة العسكريين من البلدين في السنوات القليلة الماضية دور أساسي في تدعيم العلاقات بين البلدين.