الدوحة - الراية : دعت السفارة الأمريكية في قطر الكتاب والموسيقيين والشعراء والاستعراضيين من كافة المستويات والأعمار لاستعراض أعمالهم الفنية والإبداعية في فعالية "ليلة الاستعراض المفتوح" والتي يحتضنها الحي الثقافي كتارا بعد غدٍ السبت تحت عنوان "تحويل العقبات إلى فرص".

وتأتي هذه الفعالية في إطار فعاليات مهرجان اكتشف أمريكا الذي تنظمه السفارة الأمريكية في قطر بالتعاون مع مبادرة التواصل الشبابي، برنامج الكتاب الشباب، ضمن أسبوع الدوحة للتعلم، وهو مهرجان تعليمي تنظمه القمة العالمية للابتكار في التعليم في الفترة من 10-16 نوفمبر الجاري.

وتوفر فعالية "ليلة الاستعراض المفتوح"، فرصة للاستعراضيين الهواة والمحترفين لاستعراض أعمالهم الفنية، وسوف يتم تقديم جوائز لأفضل العروض في تلك الليلة. ويمكن للراغبين في المشاركة تسجيل أسمائهم مباشرة يوم الفعالية عند مدخل القاعة الرئيسية للمبنى رقم 15 في كتارا، كما يمكن تأكيد الحجز بالتواصل مباشرة عبر البريد الإلكتروني kirbyjj@state.gov

يذكر أن برنامج الكتاب الشباب هو مشروع مشترك بين السفارة الأمريكية في قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي، يهدف إلى تشجيع الشباب في قطر للقراءة والكتابة والتفكير النقدي لبعض المواضيع المهمة في المجتمع. ومنذ انطلاقه في 2014، شارك طلبة من أكثر من 122 مدرسة حكومية في البرنامج.