متابعة - صابر الغراوي:

يشهد فندق «ويندام» بالدوحة اليوم الجمعة سحب مراسم القرعة الخاصة بالدور الرئيسي لمنافسات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للسنوكر 6 ريد التي تستضيفها الدوحة حتى يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة أبطال العالم والقارات وعددهم 32 لاعبًا.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة الرابعة مساء ويحضرها عدد كبير من أعضاء الاتحاد الدولي للسنوكر يتقدمهم مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وميشيل خوري السكرتير العام للاتحادين الدولي والآسيوي، فضلاً عن أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة العالم وهم: محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس اللجنة المنظمة ويعقوب فخرو مدير البطولة وسلطان السويدي نائب مدير البطولة وشعيب خان رئيس اللجنة الفنية و إيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات.

وترسم هذه القرعة المرتقبة ملامح المنافسة على هذا اللقب الكبير بين نخبة من أفضل وأمهر لاعبي العالم خاصة بعد أن انتهت فعاليات الأدوار التمهيدية والتي شهدت مشاركة 26 لاعباً دفعة واحدة تنافسوا فيما بينهم على أربعة مقاعد فقط حيث انضموا إلى 28 لاعباً هم الأفضل على مستوى العالم وذلك من أجل إكمال عقد البطولة بالوصول إلى العدد 32 لاعباً.

وتأتي هذه القرعة ضمن فقرات الاجتماع الذي تعقده اللجنة المنظمة لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة لشرح كافة القوانين المنظمة وآخر المستجدات في لوائح المنافسات فضلاً عن الاستماع إلى آراء جميع المشاركين واستفساراتهم.

ومن جانبه أنهى منتخبنا الوطني للسنوكر استعداداته الجادة لخوض منافسات هذا التحدي الكبير من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة والوصول إلى أبعد نقطة.

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة بستة لاعبين دفعة واحدة وهم علي العبيدلي ومهنا العبيدلي وخميس العبيدلي ومعهم محسن بوكشيشة وأحمد سيف وبشار حسين.

وتبدأ منافسات الدور الرئيسي بداية من صباح الغد وبدون فواصل أو أيام راحة بل سيتم إجراء المرحلتين ثمن وربع النهائي في يوم واحد وكذلك سيتم جمع مرحلتي قبل النهائي والنهائي في يوم واحد أيضًا.

نائب رئيس الاتحاد الدولي يصل غداً

يصل إلى الدوحة صباح اليوم الجمعة ميشيل خوري أمين عام الاتحادين الآسيوي والدولي للسنوكر وذلك من أجل حضور قرعة الدور الرئيسي لبطولة العالم.

ومن المقرر أن يصل غداً الأيرلندي جيم ليسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر لمتابعة بقية منافسات البطولة مع مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وتتويج الفائزين في اليوم الختامي مساء الثلاثاء فضلاً عن عقد العديد من الاجتماعات المهمة مع الخيارين وخوري لبحث مستقبل اللعبة على مستوى العالم.

الخبير الفني بالاتحاد: الأدعم هدفه المربع الذهبي

أعرب إيهاب أنور رئيس لجنة المسابقات بمونديال السنوكر والخبير الفني بالاتحاد القطري عن ارتياحه الشديد لتحضيرات منتخبنا الوطني التي سبقت انطلاقة بطولة كأس العالم، مشيراً إلى أن هناك إصرار كبير من جميع اللاعبين على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في هذا التحدي الكبير.

وقال أنور: الجميع يعلم أن هذه البطولة تضم جميع أبطال العالم ورغم ذلك فإننا نطمح في وصول أحد لاعبينا إلى المربع الذهبي بإذن الله وهذا هو هدفنا الذي نسعى إليه من هذه المشاركة وسيكون نتيجة رائعة إذا تحقق. وتابع: بشكل عام أنا لا أتوقع حدوث مفاجآت كبيرة في هذه البطولة لأن المستويات معروفة ومن الصعب أن تواجه أحد أبطال العالم وتتمكن من التفوق عليه.