الدوحة- الراية:

نظّم مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية معسكر المواهب لمنتسبات الأنشطة الصيفية للمركز قدّمتها كلّ من المدربتين آلاء محمد، ومريم بو كربل، وذلك بمشاركة أكثر من 100 فتاه منتسبة للمركز، وقد هدف المعسكر إلى تعزيز قيمة الاحترام وغرس الثقة لدى الفتيات بجانب تعليمهن القيم الإسلامية والعربية. وقد تضمن المعسكر العديد من الورش والأنشطة الفنية والفيديوهات التعليمية والعروض المسرحية والأنشطة الترفيهية كالرسم على الوجه ومسابقات وجوائز.

وأوضحت المدربة آلاء محمد أن معسكر المواهب بالدانة للفتيات جاء ضمن البرامج والأنشطة التوعوية الهادفة التي يطلقها المركز خلال الأنشطة الصيفية والتي تهدف إلى استغلال أوقات فراغ الفتيات بما يفيد. وقالت ركّزنا من خلال المعسكر على العديد من الجوانب المهمة منها تعزيز أهمية الصلاة والنظافة الشخصية، وتعزيز قيمة الاعتماد على النفس، وتشجيعهن على التعاون والروح الرياضية والتنافس الحسن، كما ركّز المعسكر أيضاً على تنشئتهن على بيئة محبة للتعاون وعدم العنصرية واستغلال الوقت بشكل صحيح وعدم إهدار الموارد وإعادة تدويرها. وتم أيضاً تناول العديد من الموضوعات التي تهم الفتيات في مجالات عديدة.

وقد عبّرت الفتيات المشاركات في المعسكر عن سعادتهن وفرحتهن بهذا المعسكر، مؤكدات في ذلك أنه فتح المجال لديهن أمام المشاركات لتنمية قدارتهن الإبداعية والعقلية وغرس بداخلهن حب اكتشاف الذات.