بيروت - منى حسن:

اطلع المهندس ديفيد افرام الرئيس اللبناني ميشال عون على السيارة الرياضية التي صنعها بالكامل في لبنان وهي تحمل اسم freBeirut Edition وصنعها في مشغله في ضهر الصوان.

وأبدى وزير الصناعة إعجابه بالسيارة التي أحضرها افرام أمام الوزارة وقال له: إنني فخور بالشباب اللبناني المبدع، وبقدراته وإمكاناته وطموحاته التي لا حد لها، وإنني أشجعه على مواصلة هذا الإنجاز وأؤكد له وضع إمكاناتي وإمكانات وزارة الصناعة في التصرّف، كما سنقوم بما يلزم من جهود مع سائر الوزارات والإدارات المعنيّة حتى يستكمل اختراعه مساره القانوني والتجاري والحقوقي الضروري لحفظ حقوقه كاملة.

وأكد الوزير أنه سيطلع رئيس الحكومة والوزراء على هذا الاختراع، انطلاقاً من إيمانه الثابت بقدرات الصناعة الوطنيّة وبدورها الكبير في تحقيق النمو الاقتصادي. وأوضح أن لبنان بمؤهلات شبابه العلميّة والفكرية والإبداعية قادر على الدخول في الصناعات المتوسطة والكبيرة فيما لو أتيحت الفرص والدعم والحماية والمساعدة والرعاية من قبل الدولة. وعوّل افرام على دور الوزير والوزارة في ضمان حقوقه وتسجيل براءة الاختراع تمهيداً لوضع السيارة قيد الاستخدام في السير. وأوضح أنه بصدد تطوير مشروعه الابتكاري بالانتقال إلى صناعة السيارات الرباعية الدفع (SUV) بحسب الطلب. وكان افرام قد فاز بجائرة الابتكار والتصميم العالمية في معرض ديترويت الدولي للسيارات في العام 2009.