الدوحة - الراية : احتفلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع شركة UDC - The Pearl و Flat White Coffee ووزارة التربية والتعليم العالي في قطر بالمواهب المحلية في حفل مسابقة الإلقاء الحر الذي أقيم في 26 أبريل 2018 في اللؤلؤة ، قطر. خلال هذا الحدث، استمتع المشاركون بأمسية شعرية وموسيقى وأداء كلمات محكية من قبل الطلاب.

 حصل خمسة فنانين على جوائز مسابقة الإلقاء الحر لأدائهم المتميز. وقد أبرز الحدث خمسة من شباب وشابات قطر المؤثرين والممثلين لقطاع ريادة الأعمال وهم- مريم البدر، ناصر النعيمي ، خالد الجفيري وأمل الشمري حيث تحدثوا عن موضوع "تحويل العقبات إلى فرص" وسردوا حكايات شخصية وقصصا من رحلاتهم إلى النجاح كرواد شباب.

 برزت مسابقة الإلقاء الحر كأحد أكثر الأحداث شعبية في الدوحة نتيجة لبرنامج الكتاب الشباب التابع لسفارة الولايات المتحدة (YWP). ألهم برنامج YWP آلاف الشباب في قطر على القراءة والكتابة والتفكير النقدي حول مواضيع مهمة في المجتمع أثناء ممارستهم لمهارات اللغة الإنجليزية ومهارات التفكير الناقد، على مدى السنوات الأربع الماضية، شارك طلاب من 135 مدرسة تابعة للوزارة في برنامج الكتاب الشباب السنوي.