الدوحة - الراية:

تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة في "معرض إسطنبول الدولي للكتاب السادس والثلاثين والذي ينظمه اتحاد الناشرين الأتراك في مدينة إسطنبول خلال الفترة من 4 حتى 7 نوفمبر 2017، وتأتي المشاركة القطرية بعد دعوة رسمية من الجمهورية التركية حرصاً على تعزيز العلاقات بين الدولتين.

ويضم جناح دولة قطر، الذي تبلغ مساحته 56 متراً مربعاً، كتباً من إصدارات الوزارة ومجلة الدوحة ومجموعة من الكتب المترجمة للغة التركية وغيرها.

ويشارك بالمعرض 850 ناشراً من 18دولة ومن المتوقع أن يبلغ عدد زواره حوالي 650 ألف زائر بناء على إحصائيات للعام الماضي، كما يستضيف المعرض كوريا الجنوبية كضيف شرف.

وحول المشاركة القطرية في المعرض صرّح السيد إبراهيم عبدالرحيم البوهاشم مدير إدارة المكتبات العامة والتراث بالوزارة بأن المشاركة القطرية في معرض إسطنبول للكتاب تعد فرصة مميزة للاحتفاء بالقراءة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ عن حياتنا اليومية، ومحطة للالتقاء بالمهتمين بهذا الجانب الإبداعي من كتاب وقراء وأدباء ومثقفين، مشيراً إلى أن المشاركة القطرية في هذا المعرض تأتي تعزيزاً للعلاقات بين البلدين، وتأكيداً على التزامنا بدعم الثقافة والمعرفة كجزء من رؤيتنا في بناء اقتصاد قائم على المعرفة دعماً لرؤية قطر الوطنية 2030".