الدوحة - الراية : أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عن الفائزين في مسابقة أفضل صورة للقهوة في معرض "كافي نيتيد" والذي نظّمته بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات. وتكونت لجنة التحكيم من مجموعة مصورين محترفين وهم عارف العماري وعبد العزيز الكبيسي ومنيرة العبيدلي. وهم متخصصون في تصوير الأطعمة بالإضافة إلى كونهم متذوقين للقهوة ولهم باع كبير في مجال التحكيم والتدريب.

وقام الدكتور خالد السليطي مدير عام كتارا بتسليم الجوائز للفائزين، حيث جاء في المرتبة الأولى يوسف الوليدي وفاز بـ10 آلاف ريال قطري في حين فاز علي علي جاد بالمرتبة الثانية وجائزة قدرها 7 آلاف ريال قطري وحلّ باهر أمين في المرتبة الثالثة وفاز بـ 5 آلاف ريال قطري. وتعليقاً على هذه المسابقة أكّد السليطي على أن ما حققته هذه المسابقة من تفاعل وإقبال من قبل عشاق التصوير الذين التقطوا بعدساتهم الإبداعية أجمل الصور واللقطات عن القهوة التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التراث القطري والخليجي والعربي.

وقال إنّ كتارا تسعى باستمرار من خلال مبادراتها المتنوعة وما تنظمه وتستضيفه من فعاليات ومهرجانات وأنشطة إلى تشجيع جميع أصحاب المواهب حتى تكون ملتقى للفنون والإبداع. ومن جانبه قال المصور عارف العماري أحد أعضاء لجنة التحكيم: إن المسابقة هي الأولى من نوعها في تصوير القهوة المتخصصة في قطر والتي تطورت مجالاتها، حيث كان المعرض مهماً جداً سواء للتجار المشاركين وأصحاب المشاريع أو بالنسبة للجمهور الذي تعرف على مذاقات جديدة. وهو ما جعلنا نواجه كلجنة تحكيم تحديات كبيرة من أهمها الإقبال الكبير على المعرض وما كان يشهده من ازدحام، بالإضافة إلى بعض التقنيات الفنية التي تؤثر على جودة الصورة مثل الإضاءة لكن النتائج كانت مبهرة حيث وصلتنا خلال يومين أكثر من 150 صورة جميعها عالية الجودة. مؤكداً أن مثل هذه المسابقات من شأنها أن ترفع من مستوى المصورين في قطر. تجدر الإشارة إلى أنّ معرض كافي نيتيد قد نظم في مبنى 12 في الحي الثقافي كتارا أبريل الماضي.