حوار- ميادة الصحاف:

قالت الشيف القطرية هيا المناعي إنّ الطبخ المنزلي يتصدر قائمة وجبات المطاعم ويحظى بإقبال كبير من المُواطنين والمُقيمين على مدار العام، لافتة إلى أنها تحرص على اعتماد المواد الأولية الطازجة والزيوت غير المشبعة في كافة أطباقها.

وأكّدت المناعي لـ «عالم حواء» أنّ جودة الطعام والنكهة اللذيذة، بالإضافة إلى طريقة التقديم والنظافة، عوامل أساسية لتحديد احترافية الشيف وبصمتها المتميزة في عالم الطهي.

وأشارت إلى أنها تولي اهتماماً كبيراً بتلبية جميع الأذواق القطرية والجنسيات الأخرى على اختلافها، لافتة إلى أن الأكلات البحرية بكافة أنواعها من أكثر الأطباق طلباً في قطر، بالإضافة إلى الأكلات الخليجية الشعبية مثل المضروبة والهريس والمرقوق والغبقة.

وأكّدت أن أسعار هذه الأكلات في متناول الجميع، على عكس غالبية المشاريع المنزلية التي تتسم بأسعارها المرتفعة، مشيرة إلى أنها أنها تستقبل الطلبات قبل يومين، بهدف توفير المواد الأولية الطازجة والحفاظ على الجودة والنكهة اللذيذة للوجبات المطلوبة.

  • قصات شعر تمنحك الشباب والحيوية

تخضع قصات الشعر إلى تجدد الموضة بشكل مستمر شأنها شأن أي شيء آخر، لاسيما أن الشعر من أهمّ العوامل التي تبدو واضحة على تجديد المظهر والشكل. وتظهر قصة الشعر المتقنة طبقاته بحرفية، وتمنحه حجماً وكثافة، وهما العاملان الأكثر اهتماماً ومراعاة عند قصّ الشعر.

  • قصّ الشعر القصير: ومن أشهرها القصة الشهيرة (الكاريه)، حيث لم تعد تقليدية، بل تمّت عليها بعض الإضافات للابتعاد عن طابع الجمود. يبلل الشعر باستخدام مرش رذاذ الماء، ثم يمشط جيداً بمشط أسنانُه ناعمة. يقسم الجزء العلوي على شكل خط ّطولي من النصف، يقصّ الشعر على شكل خط مستوى من أطرافه وبطول لا يزيد على حدّ الكتف، مع مراعاة تمشيط كل خصلة جيداً قبل قصّها. يقسم الشعر إلى أربعة أقسام متساوية ونأخذ منه الربعين العلويين. يمشط الربع الأول إلى الأمام بشكل مائل ونبدأ بالقص فيكون بشك مائل أيضاً والشعر القريب من الأذن طويل، أما الجزء القريب من الغرة أقصر منه بـ (3-4) سم. نقصّ الربع الآخر المقابل له بنفس الطريقة، وعلينا أن نراعي في هذه الخطوة تطابق طول خصل الشعر في القسمين. يمشط الشعر جيداً ويملس إلى الداخل أو بشكل مستقيم، أو يفرد الجزء الخلفي منه إلى الداخل والأمامي إلى الخارج.
  • قصّ الشعر الطويل أو المتوسط الطول: يبلل الشعر جيداً، يمشط بالمشط ذي الأسنان الناعمة، نقسم جميع الشعر بالطول إلى قسمين متساويين (يمين، ويسار)، نمشط القسم الأول إلى الأمام ونرفعه قليلاً إلى الأعلى، ثم نبدأ بالقص ونراعي في هذه الخطوة أن نجعل الجهة السفلية طويلة قدر الإمكان والجهة العلوية أقصر منها بـ (5) سم، ويكون القص على شكل خط مائل من الأعلى إلى الأسفل، ويجب أن تكون أطراف الشعر متساوية قدر الإمكان. نقصّ القسم الثاني من الشعر بنفس الطريقة السابقة ونراعي فيها كل ما ورد في الخطوة السابقة. نمشط الشعر جميعه إلى الأسفل ونفصِل الجهة الخلفية من الشعر عن الجهة الأمامية بواسطة المشط على شكل خطين بالطول بدءاً من أعلى الرأس إلى أسفله. بعد أن نقسم الشعر، نفصل الأجزاء الأمامية عن الجزء الخلفي المراد تعديله بالمقص، وبعدها نمشطه جيداً إلى الأسفل ونشذب أطرافه بالمقص بالشكل الذي نرغبه (مستقيم، أو على شكل الرقم 7 بالعربي، أو على شكل قوس، ويكون طويلاً من النصف وأقصر بسنتمتر واحد من الأطراف).
  • إطلالات مميزة للملابس المنقوشة بالزهور

تعدّ نقوش الزهور إحدى صيحات الموضة التي تمنح المرأة مظهراً عصرياً وجذاباً، كما أنها من الصيحات التي لا تنتهي موضتها على مرّ السنين، لاسيما خلال فترة الصيف، سواء كانت النقوش كبيرة أو صغيرة الحجم. ويمكن ارتداء الأزياء المطبوعة بالزهور بعدة طرق مختلفة، لتحصلي على إطلالات جميلة متنوّعة.

  • نسقي نقوش الزهور المختلفة معاً من رأسك إلى قدميك، أو جربي ارتداء فستان منقوش بالزهور ونسقيه مع صندل أو حقيبة بطبعات الزهور أيضاً.
  • نسقي الملابس بنقوش الزهور مع طبعات أخرى، مثل البولكا دوت (الأزياء المرقطة) أو الملابس المخططة. جرّبي هذا اللوك وستشعرين بأنك الأفضل دائماً.
  • إذا كنت ترغبين في ارتداء الملابس المنقوشة بالزهور بشكل آمن، اختاري رسومات الزهور بنقش متميز سواء كانت كبيرة الحجم وذات طابع فني أو صغيرة.
  • من الأفكار المتجددة والمتألقة دوماً، نقوش الزهور ذات التصاميم الهندسية وبألوان متنوّعة، حيث تطلّ الزهور بدرجات لونية ناعمة على خلفيات محايدة مثل الكريمي، أو تتألّق بالألوان الزاهية النابضة بالحياة.
  • ضرورة اختيار نقوش الزهور وفقاً لطبيعة القوام؛ حيث تتوافق النقوش الصغيرة الحجم مع المرأة القصيرة القامة، في حين تلائم النقوش الكبيرة الحجم المرأة الطويلة القامة ذات القوام الممشوق.
  • يمكنك الحصول على إطلالة جميلة وعصرية من خلال تنسيق السروال المنقوش بالزهور، والذي يتخذ شكل التنورة، مع قميص سادة ويتحلّى بالبساطة.