الدوحة - الراية:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تدشين رحلاتها المباشرة إلى مومباسا ثاني وجهاتها في كينيا بعد العاصمة نيروبي اعتباراً من 11 ديسمبر 2018، سوف تسيّر الخطوط الجوية القطرية أربع رحلات أسبوعياً إلى مومباسا على طائرة من طراز إيرباص A320، التي تضم 12 مقعدًا على درجة رجال الأعمال و120 مقعدًا على الدرجة السياحية. وتبلغ مدة الرحلة بين الدوحة ومومباسا ست ساعات تقريباً.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تدرك الخطوط الجوية القطرية بأن كينيا إحدى الأسواق المهمة بالنسبة للمسافرين، والآن يسعدنا الإعلان عن تدشين رحلاتنا إلى ثاني وجهاتنا في كينيا. ونحن واثقون بأن رحلاتنا المباشرة إلى مومباسا سوف تشهد إقبالاً ملحوظاً من قبل السياح الذي يتطلعون إلى استكتشاف الشواطئ الاستوائية الجميلة على الساحل الكيني، والتعرف على التنوع الثقافي والتراثي لهذه المدينة الرائعة».

خيارات متنوعة

وأضاف الباكر: «من شأن افتتاح وجهتنا الثانية في كينيا إتاحة المزيد من خيارات السفر أمام السياح الذين يودون استكشاف كينيا، حيث أصبح بإمكانهم الاختيار من بين السفر إلى مومباسا على متن أربع رحلات أسبوعياً، أو إلى العاصمة نيروبي على متن ثلاث رحلات أسبوعياً. ويأتي افتتاح محطتنا الثانية في كينيا تأكيداً على إلتزمنا المتواصل بتعزيز حضورنا في مختلف الأسواق، وافتتاح المزيد من الوجهات وتقديم المزيد من الخدمات ذات تصنيف الخمس نجوم للمسافرين من شتى أنحاء العالم».

ويعد الجانب الاستوائي من مدينة مومباسا، التي تطلّ حدودها على المحيط الهندي، الوجهة السياحية الرئيسية في كينيا والبوابة الأكثر شهرة للشواطئ البيضاء المذهلة والغنية بالشعاب المرجانية، التي تستقطب هواة الغوص من مختلف أنحاء العالم؛ فيما أًصبح الجانب الحضري من المدينة وجهة بحد ذاتها، وذلك بفضل مزيجها الثقافي المتنوع وتراثها القديم.

خطط مستمرة

وسيّرت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى العاصمة الكينية نيروبي في شهر نوفمبر لعام 2005، ضمن خططها المستمرة للتوسّع. ويأتي الإعلان عن تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مومباسا عقب إعلان القطرية عن إطلاق مجموعة من الوجهات الجديدة مؤخراً، بما في ذلك غوتنبيرغ في السويد وتالين في استونيا وفاليتا في مالطا.