الدوحة - قنا: تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها بمختلف دور العرض في أنحاء العالم، ومع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تضم القائمة الجديدة أفلاماً متنوعة تجمع بين الأكشن والكوميديا ودراما القصة فضلاً عن الرسوم المتحرّكة. وتضم قائمة الأفلام الجديدة الفيلم الأمريكي «الميل 22»، والفيلم من إخراج: بيتر بيرج، وتأليف جراهام رولاند والسيناريو والحوار لـ»ليا كاربينتر»، وبطولة مارك ويلبرج، لورين كوهين، روندا روزي، جون مالكوفيتش، سالا بيكر، أيكو أويس. ويأتي فيلم «بابليون»، وهو من أفلام الدراما والجريمة، وهو طبعة جديدة من ملحمة 1973 الكلاسيكية الشهيرة، التي حققها فرانكلين شافنر، ولعب بطولتها ستيف ماكوين وداستين هوفمان، ويستند الفيلم على السيرة الذاتية للفرنسي هنري شارييه (1906 - 1973)، التي كتبها عام 1969.

فيما يأتي فيلم «أكثر العقول عتمة»، وهو من أنواع الخيال العلمي والتشويق، ويستند في أحداثه إلى الرواية التي حققت أفضل المبيعات باسم «نيويورك تايمز» بنفس العنوان للكاتبة الأمريكية الكساندرا براكين -1987- وهي الأولى من ثلاثية مرتقبة.

كما تعرض دور العرض القطرية هذا الأسبوع أيضاً من أفلام الإثارة والرعب فيلم «المنزل في شارع الصفصاف» الجنوب إفريقي.

وللباحثين عن الكوميديا يأتي الفيلم العربي الجديد «البدلة» للمخرج محمد العدل.
أما أفلام الرسوم المتحركة المعروضة هذا الأسبوع فهي فيلم «الفيل الملك THE ELEPHANT KING»، وهو رسوم متحركة لبناني تدور أحداث الفيلم في إحدى الجزر الإريترية، حول صيّاد يسعى لدخول أرض العاج «موطن الفيلة» لاصطيادها وبيعها للملك، الفيلم من إخراج هادي محمديان، وأصوات جورج خباز، محمد شمص، نسرين مسعود، جمانة الزنجي.

وفيلم الرسوم المتحركة أيضاً «جذابCHARMING» من إنتاج أمريكي - كندي مشترك، ويستكشف بعض القصص غير المروية عن شخصيات مألوفة مثل سنو وايت، سندريلا وغيرها.