> إلى الأخ «ب.أ.د »:

كان يجب عليك إخطار زوجتك على الأقل في أمهات المسائل كتغيير العمل أو سبب تأخرك عن العمل وغيرها من باب رفع العتب عن العقل.. ولكي لا تستقي أخبارك من غيرك ما يزرع بينكما عدم الثقة.

>>>> 

> إلى الأخت «ع.ل»

تذكري أنها مرحلة خطبة لا تُحل حراماً.. فالتزمي ضوابطها وحدودها الشرعية، كما أحب أن أنصحك بأن تضبطي ميزان مشاعرك بتحكيم عقلك قبل أن تندفعي وراء أي شك بسيط.. فالغيرةُ شعور يُسعد الطرف الآخر.. لكن إذا زاد معياره حّول الحب إلى جحيم لا يُطاق.. فلا داعي لمشاعر الغيرة غير المبررّة.

>>> 

> إلى الأخ «س.س.خ»:

أنصحك أن تنفرد ببعض جوانب حياتك بعيداً عن والدتك.. أي كوّن لنفسك شخصية قوية مستقلة.. لكن لا تقاطع والدتك.. حذارِ أن تسيء معاملتها.. فأحسن إليها.. وكن باراً بها.. وهذا لا يتنافى مع كونك رجلاً صاحب كلمة وقرار.

>>> 

> إلى الأخت «م.س.م»:

خجلك جيد ومحبب ولا يمنعك من الصراحة التي تفضلينها.. لكن أصارحك القول يمكنك أن تكوني أفضل حالاً في تشجيع الآخرين على تخطي حاجز الخجل ومعاملتك بالمثل.

>>> 

> إلى الأخت «ب.ك»:

لا تستسلمي لمحاولات طفلك أخذ طعامه إلى غرفته أو تناوله السندوتيشات أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر.. لأنك ستجدين وقت اجتماع عائلتك قد تضاءل إلى حد كبير.. اعلمي أن الالتفاف حول الطفل أثناء تناول الطعام يحقق التعامل الأمثل مع المشكلات السلوكية للطفل في مهدها، ويشكل فرصة لإشعاره بأنه قريب من أفراد أسرته وأنهم إلى جانبه إذا احتاج إلى دعمهم وحبهم.