كتب - هيثم الأشقر:

كشفت الإعلامية رولا الغزاوي عن موعد انطلاق البث التجريبي لإذاعة حبايب إف إم، والذي سيكون في أكتوبر المقبل، على أن ينطلق البث الرسمي لها تزامناً مع العيد الوطني والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر كل عام وذلك وفقاً لقوانين وزارة الثقافة والرياضة، وقالت الغزاوي - المدير المسؤول للإذاعة- إن حبايب إف إم محطة إذاعية قطرية عربية، تناقش العديد من المواضيع المتعلقة بالثقافة والفنون، والمرأة والطفل، والصحة وغيرها من المواضيع الاجتماعية، مؤكدة على أنه لن يتم التطرق لأي مواضيع أو قضايا سياسية.

وقالت: إن الإذاعة تهدف بشكل رئيسي لإيصال صوت قطر لكافة أنحاء العالم، موضّحة أنه بجانب البث الإذاعي عبر موجات الراديو، سيكون هناك لايف ستريم عبر اليوتيوب، بالإضافة للتطبيقات الإلكترونية على آبل ستور، وجوجل بلاي. لافتة إلى أن تردّد القناة عبر موجات الراديو سيكون 95.6 إف إم. وأوضحت أنه يجري الآن العمل على إعداد فريق العمل تحت إشراف مدير الإذاعة الفنان علي عبدالستار، كما يتم العمل على وضع الخطة البرامجية للقناة، مشيرة إلى أن عامر الغزاوي سيكون المشرف على إدارة البرامج، وإدارة الموسيقى لفلاح الصالح، فيما سيكون نايف أحمد هو المسؤول عن الأمور الإنتاجية، مؤكدة على أنه يتم الآن اختيار نخبة من المذيعين المتميزين والشباب من داخل قطر وخارجها، مشدّدة على أن المحطة تتيح الفرصة لجميع المواهب الشبابية والطاقات الإعلامية الجديدة. حيث سيتم فتح باب استقبال أفكار البرامج في شهر سبتمبر المقبل، موجّهة الدعوة لجميع الإعلاميين من أجل اقتراح أفكار إبداعية للإذاعة، كما سيكون هناك برنامج تأهيلي للكوادر الإذاعية، كي يكون قادراً على القيام بكافة المهام الإذاعية بشكل كامل، بحيث يكون كل مذيع مسؤولاً بشكل كامل عن الفترة الزمنية المخصّصة له.

وأضافت قائلة: تم إطلاق مسابقة لتصميم لوجو وشعار الإذاعة باللغتين العربية والإنجليزية، بجائزة قدرها 10 آلاف ريال، وسيكون هذا الشعار المعتمد رسمياً عند انطلاق إذاعة حبايب اف ام، كما سيتم اعتماده رسمياً على كافة المطبوعات والوسائل الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي. وهذه الجائزة مقدّمة بالتعاون مع استديوهات علي عبد الستار للصوت والصورة.