حوار- ميادة الصحاف:

قالت الشيف القطرية رحمة حمد المري إنها ومنذ عام اتجهت إلى صناعة منتجات الألبان بعد أن كانت متخصّصة في الأكلات الشعبية القطرية لستة أعوام متتالية، لافتة إلى أنها تهدف كبقية المواطنين إلى كسر الحصار المفروض على قطر وتلبية حاجة السوق المحلي.

وأكدت المري لـ «عالم حواء» أنها تنتج جميع منتجات الألبان اعتماداً على مواشيها الخاصة من الأغنام والماعز والبالغ عددها 40 رأساً، مشيرة إلى أنها تشرف وتقوم بعملية الحلب بنفسها يومياً منذ الصباح الباكر استعداداً لتجهيز كافة الطلبيات. وأوضحت أنها تشارك سنوياً في المهرجانات والمعارض المحلية المتنوعة، كالتي تقام في درب الساعي وعلى أرض المعارض، كما تتمنى المشاركة في مهرجانات قرية كتارا الثقافية، لافتة إلى أن الطلب على الألبان المنزلية يزداد يوماً بعد آخر، نظراً لجودتها ونظافتها.

كما أشارت إلى أن عملاءها من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، وأن اللبن واليقط والكرثي من أكثر الأنواع المطلوبة في قطر، لاسيما خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الدهن والزبدة والشعثة التي لا تخلو المائدة القطرية منها.

  • الزعتر الخيار الأمثل لبشرة نضرة

يتميز الزعتر بفوائده العديدة، حيث يمكنك اعتماده كنوع من أنواع الأعشاب التجميلية في روتينك اليومي. تعرّفي على فوائد الزعتر وماسكاته الطبيعية، التي تمنحك بشرة صافية وخالية من التصبغ، كما في التالي:

  • يساعد الاستهلاك المنتظم والمعتدل للزعتر على جعل البشرة ناعمة ونضرة، والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، كالخطوط الرفيعة والتجاعيد، والبقع الداكنة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، مثل فيتامي (ج) و(ه)، والبيتا كاروتين، بالإضافة إلى المركبات المضادة للأكسدة الأخرى، مثل المغذيات النباتية، والمواد الكيميائية النباتية ومادة البوليفينول.
  • بسبب احتوائه على فيتامين «ج» المضاد للأكسدة، يزيد الزعتر من إنتاج الكولاجين، الذي يوجد بكثرة في الجسم، وبشكل رئيسي في الأنسجة الضامة مثل المفاصل والأوتار والعظام والغضاريف والأوعية الدموية، لذا فهو يحافظ على مرونة وشد الجلد.
  • يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وذلك بسبب وفرة مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة كالمغذيات النباتية، والتي لا تقتصر حمايتها لخلايا البشرة من الضرر التأكسدي الذي تسبّبه الجذور الحرة فقط، ولكنها أيضاً تشكّل نوعاً من الطبقة الواقية حول البشرة، وبالتالي تحميها من التأثير الضار لأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما تقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • لتنعمي ببشرة نضرة خالية من الحبوب، ضعي 8 نقاط من زيت الزعتر مع ملعقتين صغيرتين من كل من زيت الجوجوبا، وبيكربونات الصودا في وعاء، وامزجي المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعي الماسك على أماكن الحبوب فقط، واتركيه لمدة 5 دقائق، بعدها اشطفي المنطقة بالماء الفاتر، وكرّري هذه العملية مرتين يومياً لحين اختفاء الحبوب تماماً.
  • للحصول على بشرة صافية وخالية من التصبغ، اخلطي معلقة كبيرة من مسحوق الزعتر مع معلقة صغيرة من زيت الزيتون، بعدها ضعي الماسك مباشرة على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرّري العملية يومياً.
  • يساعد الزعتر على تقليص المسام، ويقلل من الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة، وبالتالي يساعد في التخلص من الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية. اخلطي كميات متساوية من زيت الزعتر مع زيت الزيتون، وطبقي الماسك لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، وستلاحظين النتيجة بعد 10 أيام.

وصفات منزلية تخلصك من الهالات السوداء

تشكّل الهالات السوداء مشكلة لدى فئة كبيرة من النساء، وتلجأ العديدات منهن إلى المنتجات الكيميائية والتجميلية لإخفائها. لكننا نستعرض خلطات طبيعية يمكنك عملها في المنزل، تخلصك من هذه المشكلة إلى الأبد.

  • ضعي في الخلاط شريحتين من البطاطا، ثم أضيفي عليهما ملعقة كبيرة من زيت اللوز وأخرى من عصير الليمون الطازج المحتوي على اللب. أخلطي المكونات جيداً وطبقيها عند منطقة تحت العين لـ 20 دقيقة على الأقل. اعتمدي هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع واستعيدي بعد أقل من شهر إطلالة عيونك المشرقة والجميلة.
  • من أسهل وأنجح الطرق للتخلص من الهالات السوداء وضع شرائح رقيقة من الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء البارد، حيث يقوم الخيار بترطيب بشرتك، وتبييض منطقة ما حول العينين.
  • الملاعق الفضية: قد يستغرب البعض من هذه الطريقة، ولكنها فعّالة جداً في التخلّص من السواد حول العينين، حيث يمكنك وضع ملعقة من الفضة في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم لمس منطقة العين بها لمسة رقيقة بدون ضغط، إن البرودة ومعدن الفضة سيخلصانك بشكل رائع من الانتفاخ والسواد حول عينيك.
  • يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتحقيق نفس الغرض، ومن أجل الحصول على فائدة أكبر قومي بإعداد مكعبات الثلج من الشاي الأخضر أو شاي البابونج، لتهدئة الجلد حول العينين والتخلص من الانتفاخ والسواد.
  • ضعي أكياس الشاي أو الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة 3 دقائق، وطبقيها على عينيك مدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد، فهذا العلاج يساعد كثيراً على تنشيط منطقة ما حول العينين وتقليل التورم وتغيير اللون تحتهما.
  • انقعي قطعة صغيرة من القطن بماء الورد البارد ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة دون غسلها فيما بعد.
  • دلكي منطقة العين قبل النوم بزيت اللوز، استمري بشكل منتظم لمدة أسبوعين، ما يساعدك بشكل كبير في تغذية بشرتك، كما أن التدليك سيقوم بتنشيط الدورة الدموية والحد من ظهور الهالات السوداء.
  • اسحقي أوراق النعناع وطبقيها حول العينين لمدة 5 دقائق لا أكثر، ثم اغسليها بالماء البارد، حيث سيكون للنعناع تأثير المسكن الذي يبرد منطقة العين ويحد من ظهور الهالات السوداء.
  • حافظي على النوم المنتظم يومياً لمدة 8 ساعات، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء وتناول الطعام الصحي.

رفع الرموش أحدث صيحات التجميل

«رفع الرموش» أحدث التقنيات التي توصّل إليها خبراء التجميل، والتي تمنحك رموشاً جميلة، دون الحاجة لاستخدام ماسكارا أو الرموش الاصطناعية. كما توفر لك هذه التقنية الحديثة، أموالاً كثيرة، وتحافظ على رونق رموشك وجاذبيتها بشكل طبيعي، فضلاً عن أنها علاج شبه دائم يعمل على إطالة وتجعيد رموشك بحسب رغبتك، ويمكنك تحقيق ذلك بسهولة من خلال جلسة واحدة فقط. نظفي رموشك جيداً، فلابد من الحرص على عدم وجود أي أوساخ، أو آثار منتجات تجميل مثل الماسكارا على رموشك، بعدها الصقي الرموش بالسيليكون على الجفن المزود بطبقة أخرى من السيليكون بطريقة تجعلها مرفوعة ومنحنية نحو الأعلى. بمجرد لصقها، يتم فصل الرموش بلطف عن بعضها عن طريق تمشيطها، وتركز التقنية على تعزيز رموشك بشكل طبيعي. بعد مرحلة التمشيط، ضعي مادة مُجعِدة على الرموش تجعلها لينة وتُسهل من ثنيها للأعلى وتثبيتها بشكل دائم، ثم ضعي مادة مثبتة للحفاظ على شكل الرموش المرفوعة. وإذا كانت رموشك فاتحة، يمكنك اختيار لون داكن يُطبق على الرموش ليمنحها لون أغمق. كخطوة أخيرة، أضيفي إلى رموشك مادة مغذية تحتوي على الكيراتين تعمل على ترطيبها. تستمر النتائج الجميلة لمدة تتراوح من 6 - 8 أسابيع، ويمكنك إعادة إجراء التقنية مرة أخرى.