تسريحة الشعر المموج بالفير: مشّطي شعرك بواسطة مشط عادي لتفكيك تشابكه، شغّلي الفير حتى يصل إلى درجة حرارة مُناسبة، ثم قومي برشّ الشعر بالسيروم بهدف حمايته من الحرارة المُرتفعة، ثمّ قسميه إلى أربعة أقسام متساوية. أخرجي من القسم الأول خصلة من الشعر ورشّيها بالمثبت ثم ابدئي بلفّها بالفير حتى نهايتها، ثم انتظري لبضع ثوانٍ بسيطة حتى تأخذ الخصلة الشكل المجعّد. قومي بفكّ الخصلة من الفير واضغطي عليها بباطن اليد حتى تأخذ الشكل النهائي، تابعي نفس العملية حتى تنتهي من الشعر بأكمله، بعدها قومي برشّ مثبّت الشعر على شعرك بالكامل لتثبيته والحصول على تسريحة شعر مجعّد وجذّاب.

الشعر المموّج بقصاصات القماش: قصّي قطع قماش قديمة بشكل طولي لتحصلي على عددٍ كبير من القصاصات التي تكفي للفّ كامل الشعر. اغسلي شعرك جيداً واحرصي على تجفيفه بواسطة المنشفة على أن يبقى رطباً، ثم مشّطيه بواسطة مشط واسع الأسنان لتزيلي التشابك منه. ضعي القليل من الجل أو الموس على كامل الشعر مع الحرص على توزيعه بشكل متساوٍ، فهذه الخطوة ستساعدك على إطالة عمر التجعيد. قسمي الشعر إلى أربعة أقسام، ثم قومي بتقسيم كل قسم إلى أقسام أصغر لتسهيل تطبيق تسريحة الشعر المموج. خذي خصلاً صغيرة وابدئي بلفّها من نصف قطعة القماش مع مراعاة لفها حتى تصل إلى فروة الرأس. اربطي قطعة القماش على خصلة الشعر حتى تتأكدي من ثباتها، تحكمي بحجم التجعيد بحسب حجم الخصل، فإذا أردت تجاعيد رفيعة، خذي خصلاً رفيعة والعكس صحيح. لفّي باقي أقسام الشعر بالطريقة نفسها حتى تنتهي منها جميعاً، مع الحرص على لف خصل الشعر بالاتجاه نفسه لتحصلي على خصل مثالية الشكل. اتركي الشعر حتى يجف تماماً قبل إزالة قصاصات الشعر، ويمكن أن تقومي بتطبيقها قبل الذهاب إلى النوم وفكّها في الصباح، حيث يكون الشعر قد جف تماماً. شكلي الشعر بحسب التسريحة التي تريدينها، ثم قومي برشّ مثبت الشعر للحفاظ على التسريحة لمدة أطول.

تسريحة الشعر المموج بالبنسات: اغسلي الشعر جيداً ثم جففيه بمجفف الشعر، ثم مشّطيه بالمشط للتخلص من تشابكه. قسمي الشعر إلى خصل متساوية الحجم وبانتظام، رشّي كل خصلة بمثبت الشعر. قومي ببرم كل خصلة حول نفسها بشكل قوي وثبّتيها بواسطة البنسات. كرّري هذه الطريقة مع باقي خصل الشعر حتّى تنتهي منه بالكامل واتركيه طوال الليل أو حتى يجفّ الشعر تماماً، بعدها فكّي الخصل ورشّي مثبت الشعر عليها، وتمتّعي بتسريحة شعر مموّج وجذاب.

  • حيل بسيطة لتتغلبي على الشعور بفراغ خزانتك

تعتقد العديد من النساء أنهن لا يمتلكن ملابس كافية، ويتحيرن في كيفية تنسيق ملابسهن عند ذهابهن للخروج يومياً. وهنا لابد من معرفة نصائح وحيل الموضة، لتتغلبي على هذا الشعور، خاصة عندما تكونين مستعجلة وتبحثين عن شيء سريع لارتدائه.

- عندما تكونين في حيرة من أمرك، ارتدي إطلالة كاملة باللون الأسود أو الألوان المحايدة بشكل عام مثل، الأبيض والبيج؛ لأنها اختيارات سهلة وأنيقة.

- ارتدي قميصاً أو تي شيرت أبيض سادة مع حذاء مسطح وبدلة نسائية أنيقة.

- نسقي فستانك مع حذاء رياضي عندما لا تشعرين برغبة في التنسيق بين قطع ملابس عديدة.

- اتجهي إلى قميص أبيض مع حذاء بكعب عالٍ، فهذه من حيل الموضة السهلة جداً والأنيقة في آن واحد.

- الجاكيت الجينز الفضفاض، الخيار الأمثل في أي يوم تشعرين فيه أن إطلالتك مملة لأنه سيجعلك أكثر أناقة.

- تمنحك صيحة «المونوكروم»، والتي تجمع بين اللونين الأبيض والأسود، مظهراً أنيقاً وعصرياً.

- نقلة جديدة ستحققينها في إطلالتك إن ارتديت جاكيتاً بنقوش الزهور مع قطع ملابس أساسية بسيطة.

- إلفتِ جميع الأنظار بارتداء تي شيرت مطبوع.

- ستبدين بمظهر أنيق وجذاب إذا اتجهت لصيحة البنطلون الواسع القصير أو الـ «جوب كيلوت».

- شتتي انتباه الجميع عن الملابس التي سبق أن ارتديتها قريباً باختيار أقراط ضخمة رائعة وإكسسوارات مميزة مثل الـ «تشوكر».

- الشال العريض، الخيار الأمثل في الحالات المستعجلة.

  • أحدث صيحات موضة الأحذية الصيفية

معروف أن المرأة تميل إلى التسوق كثيراً وشراء كل ما هو جديد على مدار العام، حتى وإن لم تكن بحاجة لذلك. وهي صفة عامة تلازم فئة كبيرة لحواء أينما كانت، ومهما كان عمرها. ومع دخول فصل الصيف تسعى كل فتاة إلى تجديد خزانتها بقطع مميزة مواكبة لصيحات موضة، لاسيما أن ألوان القطع الصيفية المبهجة تعشقها الكثيرات منا. وتعتبر الأحذية المفتوحة والصنادل، أهم القطع المميزة ومن أبرز صيحات الموضة لفصل الصيف هذا الموسم، ولا يختلف أحد على أنها من أهم الإكسسوارات المكملة لإطلالة أي امرأة والتي تظهرها بشكل أنثويّ مميز ولافت. وظهرت في هذا الصيف صيحات متنوّعة عديدة لأشكال الأحذية الصيفية، مثل الألوان الصارخة كالأصفر والبرغندي والأخضر، والتي تعد هي المسيطرة على موضة أحذية هذا العام. وفي هذا الموسم، انتشرت أيضاً أحذية الميول بأشكالها المختلفة (وتكون مغلقة من الأمام ومفتوحة من الخلف وذات الكعب المسطح)، فضلاً عن صيحات تستمر معنا من العام الماضي كالأحذية الـ»سترو ويجز» (التي تشبه الصندل وبكعب عالٍ).

لذلك احرصي على اقتناء أحدث صيحات موضة الأحذية الصيفية لعام 2018، والتي من أبرزها: الصنادل المرصعة بالأحجار، وأحذية الأصبع، وأحذية ذات الأربطة، بالإضافة إلى الصنادل ذات الألوان الجريئة، والأحذية ذات الكعب القصير «كيتن هيل»، وكذلك الصنادل الشفافة، وأحذية الميول.

  • مقوي الأظـافر مفيد وصحي

تستعمل السيدات العديد من مواد التجميل والمستحضرات للحفاظ على جمالهن، ومن بين تلك المواد مقوي الأظافر لما له من أهمية في الحفاظ على قوة الأظافر وجمالها.

ولكن هل أن مقوي الأظافر صحي ومفيد أم أن له أثاراً جانبية ولا يساهم في تقوية أظافر اليدين.

أثبتت دراسات علمية أن هذا ‏المقوي قادر على حل مشكلة التكسير وغيرها من المشاكل.

  • يساعد مقوي الأظافر على حمايتها من التكسير مع إبعاد الجفاف والتشققات عن سطحها لما تتعرض له من ‏عوامل خارجية، فيكفي أن تمرّري طبقة واحدة من مقوى الأظافر لحمايتها والحفاظ على لمعيتها بعيداً عن ‏الاصفرار.‏
  • يساهم مقوى الأظافر في زيادة معدل نموها خصوصاً إذا كنت تعانين من الأظافر القصيرة التي لا ‏تنمو بسرعة. يمكنك حل هذه المشكلة من خلال استخدام المقوى بشكل يومي وفعّال لزيادة معدل نمو ‏الأظافر والحصول على مدى طويل.‏
  • إذا كنت تعانين من مشكلة قضم الأظافر ولا تستطيعين التخلص منها، ضعي مقوى الأظافر الذي يظهر ‏بشكل لامع لمساعدك على عدم قضم أطرافها خوفاً من إزالة هذه الطبقة التي تساعدك في الحصول على ‏ملمس ناعم ومميز.‏
  • تحتوي بعض أنواع مقويات الأظافر على المواد المفيدة لسطحها مثل الفيتامينات والمعادن التى تعمل على ‏تغذية الأظافر وتقويتها لتصبح صحية، خصوصاً إذا قمت بتمرير هذا المقوي بانتظام لفترة معينة.‏‏