الدوحة - قنا:

اختتمت الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الموسم الأول من برنامجها السنوي المتواصل لتنمية مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من منتسبي الجمعية والذي استمرّ ستة أسابيع.

وشمل البرنامج، الذي شارك فيه عددٌ من ذوي الإعاقة المنتسبين للمركز التعليمي والتأهيلي للبنات /‏التابع للجمعية/‏، مجموعة من الأنشطة التعليمية والتدريبية والترفيهية لتنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وأوضح سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أن البرنامج جاء ضمن أهداف الجمعية الرامية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة واستكشاف مواهبهم ومهاراتهم وقدراتهم وصقلها وتنميتها، عبر الإشراف المتخصص من قبل الاختصاصيين المتميزين التابعين للجمعية.

ولفت إلى أن البرنامج ينسجم مع أهداف الجمعية الرامية إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في مثل هذه الأنشطة لتحفيزهم لاستكشاف قدرات ومهارات أبنائهم وصقلها وتعزيزها.

وكشف سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني عن أن البرنامج سيتطوّر سنوياً ليشمل كافة أنواع الإعاقة وليحوي برامج إضافية تستوعب كافّة الأشخاص ذوي الإعاقة بالدولة المُنتسبين للجمعية.