كتب- محمود الحكيم:

بعد طرحه عددا من الأغاني الوطنية خلال الفترة الأخيرة، يستعد الفنان عيسى أحمد لتسجيل دويتو وطني جديد بعنوان « الأولة دولة قطر «، تشاركه غناءه الفنانة سعاد لحدان.

وكشف عيسى أحمد في حوار خاص لـالراية أنه سيواصل تقديم الأعمال الوطنية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن مساندة الوطن في هذه الأزمة واجب على كل الفنانين والمبدعين لرد جزء من جميل الوطن على الجميع، مؤكداً أن أزمة الحصار فتحت شهية الفنانين على مختلف اتجاهاتهم، حتى أصبحنا وكأننا نعيش ثورة فنية في حب الوطن، ودعا عيسى لإنتاج أوبريت وطني متكامل، يعبر عن المرحلة الراهنة، فإلى تفاصيل الحوار:

  • حدثنا عن آخر أعمالك الوطنية ؟

- قدمت مؤخراً عدداً من الأعمال الوطنية مثل أغنية « تميم الزعيم»، وهي من ألحاني وكلمات «سعيد القريطي « وتوزيع نايف الجنيدي، وقد لحنتها على إيقاع الدوسري، ولدي عمل وطني آخر لحنته على إيقاع المارش وهو بعنوان «حنا رجالك»، كلمات فالح العجلان الهاجري وتوزيع نايف الجنيدي ومن غناء المجموعة، كما سجلت أغنية « نحمد الله « من ألحاني وكلمات محمد إبراهيم الشاعر.

  • وماذا عن الأغنية الوطنية الجديدة «الأولة دولة قطر» ؟

- «الأولة دولة قطر» هو دويتو غنائي وطني جديد يجمعني مع الفنانة سعاد لحدان وسوف نسجله الأسبوع المقبل، وهو من كلمات جهز العتيبي، وسيكون عملاً مميزاً ينال إعجاب الجمهور.

  • هل ستكتفي بما قدمته من أعمال وطنية خلال هذه الفترة ؟

- بالطبع لا، سأواصل تقديم الأعمال الوطنية خلال الفترة المقبلة، لأننا جنوداً للوطن ويجب أن نقف معه في تلك الأزمة وندعمه بكل ما أوتينا من قوة.

  • ما مدى رضاك عن الدور الفني الذي قام به مطربو قطر وفنانوها خلال أزمة الحصار ؟

- الحقيقة أن المطربين والملحنين والشعراء والممثلين والتشكيليين كل واحد منهم قام بدوره الوطني، وكان جندياً من جنود الوطن في ساحته وميدانه ولهذا رأينا أجمل الإبداعات في الغناء والشعر والألحان والتشكيل والدراما والمسرح، فأصبحنا نشاهد ثورة فنية في حب الوطن وهو من إفرازات الحصار الطيبة على دولة قطر.

  • وكيف تقيم الساحة الفنية في المرحلة الحالية ؟

- الساحة تحتاج إلى دعم لتقديم أوبريت متكامل يعبر عن الحالة الوطنية الراهنة، وأتمنى أن تقوم وزارة الثقافة والرياضة بهذا الدور على أن تشاركها المحطات المحلية بتصوير هذا العمل بشكل فيديو كليب مميز.