الدوحة- الراية:

زار السيد محمد شهيم سعيد وزير الشؤون الإسلامية بدولة المالديف مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث كان في استقباله السيد هاشم العوضي رئيس المركز الإعلامي بالمؤسسة، والسيد جاسم العلي رئيس مركز الشيخ عيد الثقافي حيث تعرف على أنشطة المؤسسة وبرامجها الثقافية ومشاريعها الداخلية والخارجية .

وأشاد شهيم بجهود المؤسسة في مجال العمل الخيري والثقافي، مبيناً حاجة بلاده للتعاون مع عيد الخيرية، واستغلال الحركة السياحية في عرض الثقافة الإسلامية، مشيراً إلى أن مليون سائح يزورون المالديف وفي هذا فرصة جيدة كي يتعرفوا على الثقافة الإسلامية من خلال مطالعة الكتب الإسلامية المترجمة التي تعرض سماحة الإسلام.

وطلب بدعم المؤسسة في بناء مركز إسلامي كبير على مساحة 7500 م2 يشمل مسجداً ومكتبة عامة وقاعات للندوات والمحاضرات، مشيراً إلى أن هذا المركز سيكون في منطقة كولومالي وسيخدم الآلاف من المسلمين في تلك المنطقة والمناطق المجاورة، كما يخدم قرابة مليون سائح يزورون المالديف بتعريفهم على الثقافة الإسلامية وسماحة الدين الإسلامي.

ورحبت إدارة المؤسسة بطلب الوزير، مبينة أن لديها المطبوعات الإسلامية المترجمة التي تفيدها في عرض الثقافة الإسلامية، ولديها محاولات جديدة وجادة في مجال التأليف خاصة للمهتدين الجدد، أو عوام المسلمين الذين لا يعرفون كثيراً عن دينهم.