كتب - محمود الحكيم:
احتفلت قناة «قطر اليوم» بعيد الأضحى المبارك بباقة متنوعة من البرامج التفاعلية والحوارية مع ألمع نجوم قطر وفنانيها ومثقفيها وروادها في كافة المجالات وذلك من خلال برنامج «عساكم من عواده»، والذي قدّمه علي الخلف مدير القناة وأحمد الفضالة واستضاف عدداً من الفنانين والمشاهير والإعلاميين مثل أمل عبد الملك والفنانة أنوار وجابر الشاوي ومحمد خليفة وغيرهم. كما احتفلوا ببرنامج آخر بعنوان «العيدية» من تقديم علي الشرشني وإخراج أحمد خير الله، وهو برنامج مسابقات وقدّم الكثير من الجوائز القيمة. هذا بالإضافة إلى بث العديد من المسرحيات الجميلة والأعمال الفنية المميزة.

ومن الجدير بالذكر أن قناة «قطر اليوم» تستعد لإطلالة جديدة كلياً خلال الفترة المقبلة، حيث ستطلق باقة من البرامج الجديدة بتقنيات بصرية عالية وجودة تقنية أفضل من ذي قبل تزامناً مع انطلاقتها عبر القمر الصناعي القطري سهيل سات.

كما تستعد القناة بباقة من البرامج الجديدة التي ستطل عبر شاشتها مع المخطط البرامجي خلال الفترة المقبلة والتي ستكون في شهر سبتمبر المقبل.

ومن أهم البرامج الجديدة برنامج «وجوه أشرقت» من إعداد وإخراج علي الشرشني وسيتضمّن البرنامج فقرة درامية تروي قصة إسلام إحدى الشخصيات من الجاليات الإفريقية والآسيوية.

وكذلك من البرامج الجديدة التي تحضّر لها القناة لتقديمها في الدورة البرامجية الجديدة برنامج «بساط الريح» الذي يعرّف المشاهدين على البلدان المختلفة وأهم المعالم السياحية لها وطبيعتها والعادات والتقاليد والثقافات المختلفة للشعوب. وقد تم تسجيل 4 حلقات من سيريلانكا حيث استعرضت أهم معالم سيريلانكا السياحية والفعاليات والمعالم التي تتميز بها البلد مثل مزارع الشاي والغابات وغيرها. كما تم تصوير حلقات من تونس وتركيا وأمريكا ويشارك في تقديمه علي الخلف وعلي الشرشني وحنان صادق وأحمد جودة.

وتستعد القناة أيضاً لطرح برنامج «النشرة الثقافية» الذي يهتم بالجانب الثقافي والفني داخل قطر وخارجها، ويلتقي بشعراء وفنانين وروائيين ومطربين وتشكيليين وغيرهم. وهو من تقديم د. حسن رشيد وحنان صادق والشاعر راضي الهاجري.

هذا بالإضافة إلى تحضير القناة لبرنامج جديد بعنوان «موتري» يتحدّث عن التقنيات الحديثة في عالم السيارات والدرّاجات النارية والسباقات، بالإضافة إلى تقديم إرشادات للسائقين تفيدهم في المواقف المختلفة.

كما تحضّر القناة لإطلاق موسم جديد من برنامجها «بر وبحر» والذي نجح خلال المواسم السابقة في حصد نسبة مشاهدة عالية. وهو من إعداد وتقديم علي الخلف وعلي الشرشني ويلتقي بالمخيّمين خلال فترة التخييم داخل العنن المختلفة.

هذا وقد انطلقت قناة «قطر اليوم» عبر القمر الصناعي سهيل سات خلال الشهر الماضي لتنضم إلى حاضنة القمر الصناعي القطري مع أخواتها مثل قناة الكاس وغيرها، وقد سعت إدارة القناة من خلال الانتقال إلى البث عبر سهيل سات إلى جودة الصورة لتصاحب جودة المضمون والسعي نحو التميّز والإبداع واستثمار التقنيات الحديثة بما يفيد الجمهور