لندن - الراية:

وقعت «بي بي سي ستوديوز» BBC Studio، الشركة العالمية للمحتوى والذراع التجاري لمجموعة بي بي سي، أمس مذكرة تفاهم تاريخية مع مجموعة beIN الإعلامية، إحدى المجموعات الرياضية والترفيهية الرائدة في العالم ومالكة ستوديوهات ميراماكس. وتؤسس هذه المذكرة لشراكة استراتيجية بين الشركتين لاستكشاف فرص للتطوير والإنتاج والتوزيع المشترك للمحتوى في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

ووقع الاتفاقية في مقر بي بي ستوديوز في مركز التلفزيون في لندن كل من بول ديمبسي، رئيس الأسواق العالمية في بي بي ستوديوز، ويوسف العبيدلي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية. وتسري الاتفاقية مبدئياً لمدة ثلاث سنوات تبدأ في 1 أغسطس 2018. وفيما يعتبر اتفاقية رمزية بين الشركتين، تواصل هذه الشراكة توسيع الروابط الإبداعية بين الجانبين، وتُعد أولوية استراتيجية لكلتا الشركتين. وفي إطار الاتفاقية تعتزم الشركتان استكشاف فرص لتطوير و/‏أو إنتاج المحتوى، مع إمكانية امتلاك مجموعة beIN الإعلامية لمحتوى رقمي إضافي من بي بي سي ستوديوز لتكمل البرامج الحالية لبي بي سي التي تبثها المجموعة على منصاتها. وتتضمن المذكرة استكشاف فرص الاستثمار في انتاج المحتوى والتعاون في تبادل المعرفة وتطوير الأعمال الإعلامية في دولة قطر.

وتعليقاً على الاتفاق قال بول ديمبسي: «تواصل مذكرة التفاهم هذه البناء على الشراكة الحالية الناجحة مع مجموعة beIN الإعلامية وتقدم خبراتنا في التطوير والإنتاج إلى جمهور عالمي أوسع. كما أنها تظهر التزامنا بالعمل مع الشركاء على المستوى العالمي لانتاج برامج عالمية المستوى».

ومن جهته قال يوسف العبيدلي: «نحن سعداء جداً بتوسيع شراكتنا الموثوقة مع بي بي سي ستوديوز. يشكل هذا الاتفاق محطة رئيسية في التعاون الثقافي بين شركتينا، حيث يجمع معاً اثنتين من أقوى مجموعات الترفيه العالمية لتقديم محتوى متميز وإبداع على المستوى العالمي وبالتالي قيمة أكبر لعملائنا. كما ويسرنا دعم نية بي بي ستوديوز استكشاف فرص أعمال أوسع في قطر بالتعاون مع مجموعة beIN الإعلامية».

وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد أطلقت في وقت سابق من هذا العام BBC Earth، العلامة التجارية العالمية لبي بي سي ستوديوز، وذلك كقناة تبث البرامج في وقتها الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر خدمتها المباشرة إلى المنازل. وانضمت BBC Earth بذلك إلى CBeebies، علامة بي بي ستوديوز الخاصة بمرحلة ما قبل المدرسة، والتي تبثها beIN منذ العام 2016. كما تتوفر BBC Earth وCBeebies كقناتين مخصصتين في تركيا عبر مشغل التلفزيون المدفوع Digiturk، والذي هو، بالإضافة إلى ستوديوهات ميراماكس، جزء من أعمال مجموعة beIN الإعلامية الرياضية والترفيهية السريعة النمو والرائدة في السوق العالمي.