الدوحة - الراية:

كشف الملحن مبارك المسند لـ الراية عن أغنيته «ما أبي» التي تعاون فيها مع الفنان عيسى أحمد، والشاعر محمد العجمي وقال المسند إن الأغنية عاطفية، وجاءت في قالب طربي واعتمدت على التخت الشرقي الذي حرصت على أن يخرج به العمل ليعبر عن الهوية العربية الأصيلة. وقال المسند إنه يحضر لأغنية وطنية جديدة بعنوان «تميم المجد» ستغنيها المجموعة.

وأكد المسند أنه يتدرب حالياً في قسم هندسة الصوت بإذاعة قطر ليكون قريباً من الحركة الموسيقية والفنية أكثر، وأوضح أن الساحة الفنية تتعطش للأغنية الوطنية وخصوصاً مع قرب الاحتفالات باليوم الوطني.

ما أحدث أعمالك الفنية؟

لحنت أغنية «ما أبي» للفنان عيسى أحمد من كلمات الشاعر محمد العجمي، والأغنية من اللون العاطفي، وقد سجلها الفنان عيسى أحمد بنظام الجلسة واستعان فيها بكورال كامل حيث سجلت لصالح إذاعة صوت الريان.

ما الخط الموسيقي الذي لحنت به الأغنية ؟

لحنتها على اللون الطربي واعتمدت على التخت الشرقي وآلاته الموسيقية الجميلة من عود وكمنجات وغيرها، والحقيقة أنني حرصت على أن يخرج العمل في إطار التخت الشرقي ليعبر عن الهوية العربية الأصيلة. واللون الطربي عموماً من الألوان المفضلة عندي والتي أنسج على منوالها في أغلب أعمالي.

وماذا عن أعمالك الوطنية؟

أحضر حالياً لأغنية وطنية جديدة بعنوان «شكراً تميم» ستغنيها المجموعة. وأحرص على أن أقدمها بشكل رائع ومميز.

وما جديدك على المستوى المهني؟

أتدرب حالياً في قسم هندسة الصوت بإذاعة قطر للعمل كفني صوت، ولأكون أكثر قرباً من الموسيقيين والفنانين.

كيف ترى الحركة الفنية في الوقت الراهن ؟

الحركة الفنية تشهد هدوءاً نسبياً خلال فترة الصيف بسبب الإجازات، ولكن نأمل أن تعود الروح النشطة التي رأيناها خلال العام الماضي والنصف الأول من العام الجاري وخصوصاً أن موسم احتفالات اليوم الوطني قد اقترب، ويجب أن تظل الأغنية الوطنية حاضرة بقوة على الساحة الفنية لأن قطر لا تزال تسطر المجد بأناملها بالرغم من الوضع الراهن والأزمة الخليجية التي نعيشها ولذا يجب علينا الاستمرار في تقديم الأعمال الوطنية المميزة. تغنياً بالوطن ودعماً لمسيرته المباركة.