الدوحة - الراية:

زار وفد من المجلس البلدي لمدينة كارديف (عاصمة ويلز) برئاسة السيد هُو تُوماس رئيس المجلس البلدى لمدينة كارديف العضو القِيادى المُستشار المقر الرئيس للدولي الإسلامي حيث التقى الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك وعدد من أعضاء الإدارة العليا.

وضم الوفد أيضا الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة كارديف بُول أُوردر، ومديره للتنمية الاقتصادية نيل هانراتي، ورئيس التنمية الاقتصادية كين بُول، ورئيس مَطار كارديف الدولي رُوجر لوُيس.

و قدم الوفد خلال اللقاء في الدولي الإسلامي شرحاً تفصيلياً حول أهمية كارديف والفرص الغنية التي توفرها للمستثمرين واهتمام المدينة باجتذاب المزيد من الشركات والمؤسسات للعمل والاستثمار في المدينة ولاسيما بعد خروجِ بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وركز الوفد على الفرص والمشاريع الكبرى المتوفرة في كارديف والتي يتم العمل على استقطاب مستثمرين إليها كخط أنابيب وتطوير منطقة الأعمال الجديدة في المدينة وتطوير خليج كارديف لتحويله إلى وجهة ترفيهية رئيسية.

تعزيز التعاون

وقال د.عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: إننا نرحب بزيارة وفد مدينة كارديف للبنك وكما تعلمون فإن العلاقات بين دولة قطر و بريطانيا عريقة ومتطورة والتعاون الاقتصادي كبير وفعال على جميع الصعد ويسعدنا في الدولي الإسلامي أن نكون جزءًا من تطوير هذا التعاون.

وأضاف: إن كارديف تعتبر من المدن البريطانية الواعدة لعدة أسباب أولها قربها من لندن وثانيًا أن هناك الكثير من الشركات بدأت تنتقل إلى كارديف التي يتواجد فيها مطار دولي حيوي والأسعار فيها مقبولة كما أن عدد سكانها واقتصادها ينموان بشكل متواصل ومن المتوقع أن يصل النمو الاقتصادي الإجمالي للمدينة بحلول 2020 إلى نحو 26%».

وتابع : لقد لاحظنا أن هناك الكثير من المؤسسات المالية بدأت تتجه إلى كارديف كما أن الخريجين الجامعيين الجدد يفضلون العمل في المدينة لتوفر الفرص فيها فضلاً عن مستوى المعيشة الجيد علاوة على أن البنية الأساسية في المدينة قوية وهناك مشاريع تطوير لهذه البنى ولاسيما لشبكة القطارات والمجال الصحي والمالي.

ونوه د.الشيبي إلى «أن قيام الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلة يومية مباشرة إلى كارديف أسهم في تشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في المدينة ونأمل بأن يتم العمل على تنظيم ملتقى اقتصادي في كارديف لتعريف المستثمرين ورجال الأعمال القطريين بالفرص المتوفرة في المدينة.

يوم متميز

من جانبه قال السيد هُو تُوماس رئيس المجلس البلدى لمدينة كارديف العضو القِيادى المُستشار في ختام زيارته للدولي الإسلامي « لقد كان لقاءاً رائعاً هنا في الدولي الإسلامي قضيت يومًا متميزاً هنا في البنك الذي نزوره من أجل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار في كارديف.

وأضاف: لقد وجدنا ترحيباً حاراً في الدولي الإسلامي و أنا ملتزم ومتحمس لتعميق الفرص والتعاون بين كارديف والدوحة وأتطلع إلى أن تكون الاجتماعات التي عقدناها اليوم في الدولي الإسلامي جزءاً من ذلك .

وحول المناقشات التي أجراها في QIIB وتوقعاته وآماله بشأن الزيارة ، قال المستشار توماس: «هذه هي الزيارة الأولى ولقد ناقشنا عددًا من المشاريع الاستثمارية المحتملة التي قد يرغب QIIB في المساهمة بها وسنقوم بتبادل بعض المعلومات حول تلك المشاريع حيث قمت بدعوة كبار مسؤولي الدولي الإسلامي لزيارة كارديف وأتطلع للترحيب بهم هناك كما أتطلع إلى الترحيب بوفود أخرى من قطر في المستقبل القريب يرغبون باستكشاف مدينتنا».