متابعة - رجائي فتحي:

عقد يوم أمس الاجتماع الفني للنسخة الجديدة من البرنامج الأولمبي المدرسي وذلك بمقر الاتحاد القطري للرياضة المدرسية بحضور مديري المنافسات في الألعاب التي سوف تكون في النسخة الجديدة لمناقشة جداول المنافسات في هذه الألعاب قبل وضع جداول البطولة حتى يتثنى للجميع معرفة مواعيد انطلاق المنافسات وكذلك نهايتها في كل لعبة بما يساعد على الترتيب الكامل لنسخة هذا العام والتي يتوقع أن تكون هي الأكبر بين كل النسخ السابقة للبرنامج.

وترأس الاجتماع عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة المدرسية ومعه والدكتور صلاح سالم الخبير الفني بالاتحاد بالإضافة إلى مديري المنافسات في كل الألعاب المشاركة بالبرنامج.

وسوف تقام المنافسات في الألعاب الجماعية وهي كرة القدم والسلة والطائرة على مستوى الفرق أما المنافسات في الألعاب الفردية تم اعتماد رزنامة لكل لعبه على حسب السابقات التي ستقام فيها.

وفي ألعاب القوى تم تحديد المستويات التي ستكون في البرنامج وتشمل مرحلتين للابتدائي ثم مرحلة للإعدادي وأخيرة للثانوي.

وتقام المنافسات في ألعاب القوى في سباق الضاحية والقفز العالي ودفع الجلة وقفز كويل وتتابع ٤ × ١٠٠ وكذلك ٤ × ٥٠ وأيضاً منافسات ٦٠ و٢٠٠ و ٤٠٠ و٦٠٠ متر عدو.. وفي المبارزة تقام المنافسات في أسلحة الابيه والفلورية بالمرحل الابتدائية والإعدادية والثانوي في الفردي فقط.

وفي السباحة تقام المنافسات في سباقات ٢٥ متر حرة و٢٥ فراشة و٥٠ متر ظهر وصدر وفراشة و٤×٥٠ متر حرة وكذلك ١٠٠ متر متنوع و٤ × ٥٠ متر متنوع.

وفي منافسات كرة الطاولة تقام في الفردي والفرق على مستوى المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي وفي منافسات الجمباز ستكون المنافسات في الجمباز الفني للفرق في مراحل الابتدائي والإعدادي والثاني.

وتم تحديد الشروط الخاصة بمشاركة الطلاب في هذه المنافسات حتى يكون الجميع على اطلاع كامل بكل شروط المنافسات لإبلاغها للمدارس وذلك خلال الاجتماع الذي سيُعقد بعد غد الخميس في فندق هوليدي أن والذي سيكون بمثابة خريطة طريق لكل المدارس عن نسخة العام الجديد من البرنامج الأولمبي. ويتوقع أن تكون المشاركة كبيرة وقياسية في هذا العام من جانب المدارس وكذلك الطلاب والطالبات حيث تم توفير كافة الأجواء لذلك وسوف تكون الانطلاقة الرسمية للبرنامج يوم ٣ أكتوبر المقبل.

ومن جانبه أكد عبد الرحمن المفتاح أن الاجتماع كان متميزاً بحضور مديري المنافسات في الألعاب التي ستقام في نسخة هذا العام وهذا الاجتماع مهم جداً للوقوف على كل السابقات التي تتضمّنها كل لعبة.

وأضاف عبد الرحمن المفتاح: تم إطلاع الجميع على رزنامة البرنامج في هذا العام الذي نتمنى أن يكون مميزاً بالمشاركة الكبيرة من جانب المدارس والطلاب والطالبات حيث تقوم اللجنة المنظمة بتوفير كل الأمور التي من شأنها أن تساعد على نجاح هذه النسخة.

وتمنى عبد الرحمن المفتاح التوفيق للجميع في نسخة هذا العام، مؤكداً أن الجميع شركاء في نجاح البرنامج ويسعون لأن تكون النسخة متميزة فنياً وتنظيماً بما يواكب الطموح العام عند الجميع.