الدوحة - الراية : تعرض اليوم وغداً حلقتان جديدتان حافلتان بالأحداث من برنامج نجوم العلوم الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث تذيع سبع قنوات تلفزيونية في العالم العربي الحلقتين الجديدتين من مرحلة تقييم الأسواق. وسيواجه خلالهما ستة مبتكرين مستخدمين محتملين يقوّمون اختراعاتهم مع مدى حاجة السوق إليها.

وستقيّم لجنة التحكيم عملهم استناداً إلى تقييم العملاء. وبعد هذه المرحلة الدقيقة والمثيرة، سيصل 4 مرشحين فقط إلى التصفيات النهائية، حيث يتقاسمون جائزة نقدية قيمتها 600 ألف دولار أمريكي على شكل تمويل تأسيسي لمشروعاتهم. فهل سيكون مشعل ووسيم من بين الأربعة المحظوظين؟. هذا وقد شهد برنامج نجوم العلوم حلقة حافلة بالأحداث، مع خروج مبتكر واعد من المنافسة. انتهت رحلة حسينة باشا، طالبة الصيدلة التي آلت على نفسها تحسين حياة الأطفال من خلال «الفاحص الآلي لعيون الأطفال».

وأفسح خروج حسينة المجال أمام مشعل الشهراني ووسيم الحريري لاجتياز المواجهة مع لجنة التحكيم والتأهل للمرحلة التالية. وخلال الحلقتين المقبلتين، سيدخل المبتكرون الباقون مرحلة جديدة حاسمة، حيث سيتم اختبار نماذج اختراعاتهم وتقييمها من قبل مجموعة من العملاء المحتملين.