أبناؤها جددوا عهد الولاء والعزة في احتفالات اليوم الوطني
فرحان الحبابي: قطر تشهد نقلة نوعية في جميع المجالات
محمد الحبابي: نحرص على استرجاع موروثنا الثقافي في اليوم الوطني
سعيد الحبابي: نستلهم العبر والدروس من سيرة المؤسس الأول

كتب - علي بدور:
أعرب أبناء قبيلة "الحباب" عن فرحتهم باليوم الوطني من خلال الفعاليات التي نظمتها القبيلة بهذه المناسبة وقال فرحان الدواس الحبابي الناطق الإعلامي للقبيلة لقد نظمنا العديد من الفعاليات التراثية احتفالا بمناسبة اليوم الوطني والتزاما بنهج المؤسس الأول لدولة قطر، مثمنا في الوقت نفسه باسم أبناء قبيلته الإنجازات التي تحققت في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد ولي العهد الأمين.

وقال: نحن أبناء هذا الوطن نشعر بالفخر والاعتزاز بما حققته دولة قطر من تقدم ورقي حضاري في الميادين التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية والرياضية والعمرانية.

وأضاف أن قطر احتلت مكانة بين دول العالم عبر إسهاماتها في العديد من القرارات التي غيرت الخارطة السياسية للعالمين العربي والإسلامي وأعطتها دورا كبيرا في المساهمة بمختلف القضايا الدولية .. لافتا إلى أن النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولتنا الحبيبة هذه الأيام تعد قفزة على المستوى العالمي والتي لم تأت من فراغ.

ونوه الناطق الاعلامي لقبيلة " الحباب " بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية والتي أحدثت نقلة نوعية في كافة المجالات السياسية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، معربا عن فخره بهذه المسيرة والتقدم الذي تحقق على كافة الأصعدة في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد المفدى.

وقال: بهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين وعموم الشعب القطري وكل من يعيش على أرض دولة قطر، مضيفا أن شعورنا اليوم لا يوصف في يوم الانتماء والولاء والوفاء والعزة والاباء ، وتخليدا لذكرى المؤسس الأول ، حيث تعيش دولة قطر هذه الأيام عصرها الذهبي الذي وصلت اليه بتوجيهات من سمو أمير البلاد المفدى وخططه التي جعلت من قطر منبرا للعلم والتطور من خلال رؤية قطر 2030 وهو ما يضمن لدولة قطر ومواطنيها موارد أخرى غير النفط والغاز تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القطري ، بما يحقق النماء المستمر لهذا البلد.

وثمن محمد حسن آل غازي الحبابي حرص القيادة القطرية على مشاركة أبناء شعبها احتفالاتهم بالعيد الوطني وقال إن ذلك يعكس الاهتمام الذي توليه القيادة لشعبها ، مشيرا إلى أن احتفال القبائل القطرية باليوم الوطني واجب على كل مواطن ينتمي لهذا الوطن، وأضاف نحن بهذه المناسبة الغالية على نفوسنا إذ نجدد الولاء والانتماء لسمو الأمير المفدى وولي عهده الأمين ونبارك للشعب القطري بهذه المناسبة السعيدة، وإن حرصنا على إقامة العرضات هو من باب الحرص والتمسك بتقاليدنا وعاداتنا الأصيلة وإننا نحرص أن نحضر أبناءنا الصغار للمشاركة في هذه الاحتفالات، حفاظا على الموروث الثقافي.

واعتبر حمد الاحبابي ان اليوم الوطني فرصة للصغير والكبير من ابناء وطننا الغالي للمشاركة بهذه المناسبة الغالية والتعرف على تاريخنا المشرف وما قدمه لنا أجدادنا لننعم اليوم بالتقدم والرقي، وقال على كل مواطن قطري تشجيع أبنائه على المشاركة بهذه المناسبة لمعرفة التراث وتاريخ المؤسس الأول والمراحل التي مر بها تاريخ تأسيس الدولة في الماضي وما يعيشه شعبنا هذه الأيام في ظل القيادة الرشيدة للبلاد.

وأضاف كمواطن أشعر بالفخر عندما يتحدث العالم كله عن المكانة التي تحتلها دولتنا على المستوى الدولي.
من جهته قال سعيد سالم الحبابي تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة المؤسس الأول الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته، وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد - إن شاء الله - من الرقي والتقدم في سعينا الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.

وأخيرا يقول مفرح علي الحبابي في هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهٍ وغد مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم.