ترجمة - كريم المالكي: أكد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث أن قطر لا تدعم الإرهاب، بل إنها تقف في طليعة الدول التي تكافح الإرهاب على الأرض، وهي أحد الشركاء الرئيسيين في التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش.

وقال الذوادي، في تصريحات لوكالة «أسوشييتد برس»: إضافة إلى مكافحة الإرهاب، فإن قطر عملت على وقف إمداد الإرهاب من جذوره من خلال العديد من المبادرات التي أطلقتها لدعم التعليم والتمكين وخلق الفرص الاقتصادية للناس لمحاربة الفكر المتطرف وضمان عدم اتباعهم أو اتجاههم للإرهاب. جاء ذلك رداً على سؤال حول تصريحات رئيس اتحاد كرة القدم الألماني راينهارد جريندل التي أدلى بها في وقت سابق وأشار خلالها إلى أن بطولة كأس العالم «لا يمكن أن تلعب في الدول التي تدعم الإرهاب». وأضاف الذوادي أن «لديه علاقة قوية بجريندل»، حيث كانا التقيا وتناقشا حول مدى ملاءمة قطر لاستضافة كأس العالم بعد الحصار الذي فرض من قبل السعودية والإمارات والبحرين بحجج واهية وغير مقبولة منذ يونيو الماضي.

وتابع الذوادي: «إن تقدماً يُحرز حالياً، كما أن الرحلة لم تنته، وما زال هناك الكثير ما يتعين القيام به ونحن ملتزمون إزاء ذلك، كما نرحّب بأي شخص لديه أي نقد بناءً لأنه سوف يساعدنا في تلك الرحلة».