قد تستغرب بعض من النساء والفتيات عند سماعهن عن صيحة ارتداء الجوارب مع الحذاء ذي الكعب العالي، وربما لا تفكر أخريات في تجريب هذه الموضة أبدا. لكن انتشار هذه الصيحة من قبل عدد غير قليل من مدونات الموضة وتألقهن الكبير بها، غيّر المفاهيم لدى شريحة كبيرة من الفتيات، بل بات المنظر مألوفا جدا على منصات عروض الأزياء العالمية في الآونة الأخيرة. لذلك ننصحك بتجربة ارتداء جوارب أنيقة مع حذاء ذي كعب مرتفع أو مع بوت قصير، لتتمتعي بإطلالة مختلفة وجذابة.

- احرصي على ظهور جزء بسيط من الجوارب من خلال الحذاء.

- اختاري جوارب ذات لون واحد مع الحذاء المغلق من الأمام، بحيث تبدو كجزء قماشي منه.

- تأكدي من توافق لون الجوارب مع الحذاء، ولا مانع من ارتداء الجوارب اللامعة إذا كنت تخططين لمناسبة مسائية.

- سواء كنت سترتدين حذاء ذا كعب عريض أو رفيع أو حتى حذاء مسطح، تأكدي أن الجوارب نظيفة، وخالية من أي بقعة.

- الجوارب الرفيعة غير الشفافة السوداء والبيج والتي قد تصل إلى الكاحل أو أعلى تمنحك مظهرا أنيقا وجذابا.

- اختاري الجوارب الدانتيل ذات النقشات المختلفة والتي يصل طولها إلى الركبة أو أسفلها، فهي من القطع التي تناسب معظم الأوقات.

خطوات تحقيق النجاح في الحياة

الحصول على النجاح والوصول إلى أهدافنا في الحياة ليس بالشيء الصعب، ولكنه يتطلب الكثير من التفاني والعمل الدؤوب، فإذا كنت تحبين التحدي، عليك اتباع بعض النصائح الهامة التالية، والتي من شأنها أن تساعدك كثيرا لبلوغ هدفك وتحقيق كل ما تتمنيه.

حددي أسلوب حياتك

قبل الوصول إلى نمط الحياة التي تتمنيها، لابد من أن تسألي نفسك ما الذي يعنيه النجاح لك؟ أو بمعنى آخر، ما هي مقومات الحياة التي تجعلك سعيدة؟. البعض منا يرى أن السعادة تكمن في تمتعه بساعات عمل مرنة تمكنه من أداء مهامه من المكان الذي يريحه، وآخرون يجدون مفهوم السعادة عند امتلاكهم بيتا جميلا متضمنا لحديقة كبيرة.

بلوغ الهدف

للوصول إلى حلمك، ابدئي بخطوات صغيرة وحددي لنفسك أهدافا على المدى القصير، والتي ستساعدك للوصول إلى هدفك الأكبر.

ثقفي نفسك

إذا كنت تنوين الدخول إلى مجال جديد، كخطوة أولية للوصول إلى أحلامك، عليك أن تثقفي نفسك أكثر في هذا المجال قبل دخوله، كي تعلمي ما الذي ستواجهينه، وحتى لا تخسري أموالك في التجربة.

استمري في الطريق

يتطلب النجاح الالتزام والاستمرارية، فاستعدي للقيام بتضحيات في سبيل الوصول إلى أهدافك، حيث يتعين عليك أحيانا أن تقومي ببعض الأعمال، بدل الخروج مع أصدقائك.

تصاميم متنوعة لأحزمة فساتين الزفاف

لم تعد تقتصر تقليعات الموضة على تصاميم فساتين الزفاف المتجددة باستمرار فقط، بل ابتكر مصممو الأزياء في السنوات الأخيرة أحزمة الفساتين، وأصبحت صيحة في عالم الموضة تبحث عنها كل عروس في ليلة العمر. وتتنوع أشكال هذه الأحزمة ما بين الورود والتطريزات وغيرها من الاكسسوارات التي تزين فستان الزفاف. وحتى لا تحتاري أو تترددي عند اختيار الحزام المناسب لكِ، انتقي ما يناسبك من موديلات ونقشات أحزمة الزفاف التالية:

- الأحزمة الملونة، وقد ظهرت لفترة كبيرة وخاصة اللون الأسود والألوان الفاتحة، مثل الوردي وغيرها، بهدف كسر الشكل التقليدي لفساتين الزفاف.

- الأحزمة المرصعة، حيث تنوعت أشكالها بين لآلئ كبيرة وصغيرة ومجوهرات مختلفة الأشكال والأحجام.

- أحزمة الورود، التي تعيد كل عروس إلى فستان طفولتها، وتعتمد هذه الإطلالة على مظهر الحداثة للعروس. ومن أشهر المصممين الذين اعتمدوا على هذه الفكرة في تصاميمهم زهير مراد.

- الحزام المعدني، حيث تصلح هذه الأحزمة أكثر للعروس الجريئة التي تبحث عن الاختلاف، وبالرغم من كونها معدنية إلا أنها تضفي لمسة ناعمة على الفستان.

أفكار لتنسيق البنطلون

ذي الخطوط الجانبية مع الحجاب

تعد البنطلونات ذات الخطوط الجانبية من الموديلات العملية والمريحة في آن واحد، إلا أنها محيرة لكثير من الفتيات والنساء، لاسيما المحجبات، لصعوبة تنسيقها بطريقة عصرية ومميزة. ومثلما تحتاج الماكياج والحقائب والأحذية والاكسسوارات إلى تنسيق مسبق، فالأمر ذاته مع جميع القطع الأخرى. وإليك عزيزتي حواء أفكار مبسطة عديدة تلهمك إطلالات جميلة وتساعدك على اختيار البنطلون المزين بالخط الجانبي بسهولة دون تفكير عميق، تعرفي عليها من خلال التالي:

- البلوز والقميص الجينز الطويل مناسبان جدا مع البنطلون ذي الخطوط الجانبية. ارتداء ثوب أبيض داخلي مع قميص جينز طويل مفتوح، أو سويتر فضفاض مع حذاء رياضي لمظهر كاجوال ومريح.

- القميص الأبيض من القطع المناسبة جدا مع البنطلون ذي الخطوط الجانبية، يمكنك ارتداؤه مع سترة علوية قصيرة أو جاكيت قصير مميز. أو لمظهر صيفي يمكنك الاكتفاء بارتداء توب أبيض قطني أو قميص فضفاض مع صندل أنيق بكعب عال.

- إذا كنت من عشاق الكارديجان الطويل أو البونشو، فيمكنك أيضا تنسيقهما مع البنطلون ذي الخطوط الجانبية لمظهر يمزج بين الأسلوب البوهيمي والرياضي في آن واحد.