لندن - الدوحة - الراية: لندن: تنطلق صباح اليوم في ملعب ستامفورد بريدج بنادي تشيلسي الإنجليزي فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض ASPIRE4SPORT 2017، النسخة الرابعة على التوالي خارج الدوحة والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن على مدار يومي 6-7 أكتوبر الجاري.

ويشهد اليوم الأول جدول أعمال حافلاً يضم بالإضافة إلى الافتتاح الرسمي للمعرض، انطلاقة الجلسات النقاشية وورش العمل لقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم في نسختها الرابعة بالإضافة إلى النسخة الثانية لمؤتمر أسباير تك وذلك بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة وسعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.

كما تتضمن أجندة اليوم الأول نخبة من النجوم والشخصيات العالمية البارزة حيث سيكون من بين المتحدثين البطل القطري العالمي معتز برشم، خريج أكاديمية أسباير وكيفين كيغان مدرب منتخب إنجلترا الأسبق وأريغو ساكي مدرب منتخب إيطاليا الأسبق، الذي سيقدم ورشة عمل لفائدة مدربي الأندية والاتحادات والأكاديميات الأعضاء في مجتمع الزمالة العالمي، المشارك في قمة أسباير العالمية لكرة القدم وعلومها.

إعلانات مهمة
تشهد فعاليات اليوم الأول للمؤتمر والمعرض الإعلان عن توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين أكاديمية أسباير وعدد من المؤسسات الرياضية العالمية.
أرقام مشجعة
ومع انطلاق النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض أسباير فورسبورت، لندن 2017، برز العديد من الأرقام المشجعة والتي تفوق أرقام السنوات الماضية وأبرزها أن عدد الشركات الموردة بلغ 196 شركة فيما عدد المشاركين في اجتماعات الأعمال بلغ 296 مشارك، وبلغ عدد لقاءات الأعمال 59، وإجمالي لوفود 84 وفداً ومجموع الاجتماعات المؤكدة 485 اجتماعاً من مجموع طلبات للاجتماعات بلغ 496.

السويدي يتحدث
وعلى هامش افتتاح هذا الحدث الرياضي العالمي في لندن، قال محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، إن معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT أصبح محطة مهمة على الأجندة الدولية للأحداث الرياضية الكبرى في مجال ريادة الأعمال في مجال الرياضة، ويعكس هذا الطرح المشاركة العالمية المتزايدة عاماً بعد عام منذ انطلاقة النسخة الأولى سنة 2010 في الدوحة وصولاً إلى النسخة الثامنة هذا العام في العاصمة البريطانية لندن، ما يجسد نجاح وقدرة هذا الحدث على مواكبة مستجدات قطاع الرياضة وتكريس مكانة دولة قطر كأحد أبرز المراكز الرياضية العالمية بما تملكه الدوحة من مقومات متكاملة في وجود مؤسسة أسباير زون كمحرك أساسي للرياضة وما تنعم به من بنية أساسية وتجهيزات وملاعب وكذلك مستشفى عالمي للطب الرياضي إلى جانب تقنيات النقل التلفزيوني بالمقاييس العالمية والخبرات المتراكمة في مجال تنظيم الأحداث العالمية الكبرى.

وأضاف السويدي: لا يسعنا بهذا المناسبة إلا التوجه بالشكر لشركائنا في النجاح من المؤسسات القطرية الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص وكذلك شركائنا العالميين من شركات تكنولوجيا المعلومات في مجال الرياضة والملاعب وتجهيزها، وهي شراكة نعتز بها مع شركات رائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات في شقها المرتبط بمجال صناعة الرياضة والتجهيزات والعلوم الرياضية، ويؤكد هذه الشراكة إقامة النسخة الثانية من مؤتمر أسباير تيك خلال اليوم الأول من المعرض، ثم لا يفوتني التوجه بالشكر لكل أعضاء مجتمع الزمالة من الأندية الكبيرة والاتحادات القارية ضمن قمة أسباير لكرة القدم وعلومها الذي يقيم هذه السنة النسخة الرابعة، وأرحب بالأعضاء الجدد، كما أشكر نادي تشيلسي العريق على استضافة نسخة هذا العام والشكر موصول للمسؤولين في مدينة لندن على استضافة هذا الحدث العالمي الهام.
  

 

استمرار وصول الوفود المشاركة

تواصل حتى مساء أمس الخميس وصول الوفود المشاركة في المؤتمر وقمة أسباير العالمية لعلوم كرة القدم، النسخة الرابعة، من أوروبا وبعض دول العالم ومن بينها وفود ممثلي الأكاديميات والأندية والاتحادات المشاركة في قمة أسباير المكونة لمجتمع الزمالة العالمي وأيضا الأندية غير الأعضاء ضمن الدعوة الموسعة الموجهة إليهم للحضور والمشاركة في فعاليات القمة هذا العام.

وقد تم إضافة بعض الاتحادات القارية التي ستشارك لأول مرة في القمة الرابعة 2017 ومن بينها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد التونسي لكرة القدم والاتحاد المغربي لكرة القدم.

كما اكتمل وصول الشخصيات والنجوم المشاركين في النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض ASPIRE4SPORT والمتحدثين والضيوف في الحدث العالمي.
  


 
قنوات الكأس تقدم تغطية خاصة للمعرض

تقدم قنوات الكأس الرياضية على مدار يومي الجمعة والسبت تغطية خاصة لفعاليات معرض أسباير فور سبورت 2017 الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن.

وتعقد النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT للمرة الرابعة على التوالي خارج الدوحة، ويستضيفه هذا العام ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي العريق بالعاصمة البريطانية لندن. وتقدم قنوات الكأس تغطيتها للمعرض عبر استوديو خاص سيتم بثه يوم الجمعة في تمام الساعة 15:45 بتوقيت الدوحة عبر قناة الكاس one.. فيما سيكون موعده ليوم السبت اعتبارا من الساعة 14:45 على القناة ذاتها.

كما تواصل قنوات الكأس الرياضية تقديم تغطيتها لمباريات فريق كولتورال ليونيسا التابع لمؤسسة أسباير زون في دوري الدرجة الثانية الإسباني عندما يتقابل مع فريق ريوس يوم السبت في تمام الساعة 19:00 ويسبقها استوديو تحليلي للمباراة بنصف ساعة على قناة الكأس three.
 

 
ملعب تشيلسي جاهز

سيكون الانطلاق صباح اليوم الجمعة من ملعب ستامفور بريدج معقل نادي تشيلسي الإنجليزي العريق الذي سيحتضن فعاليات المؤتمر على مدار اليومين.