تحدد نوعية الطعام الذي تتناوليه بعد ممارسة الرياضة مدى فاعلية المجهود الذي قمت به، حيث يكون جسمك شديد السخونة ويحتاج وقتاً ليهدأ، بسبب فقدانه للعديد من السعرات الحرارية وحرقه للدهون، لذلك لابد من الاهتمام بالوجبات التي تتناوليها بعد ممارسة الرياضة حتى لاتضيعي مجهودك هباء.

كما تعتمد نوعية الطعام الذي تتناوليه بعد ممارسة الرياضة على هدفك المنشود من التمارين، لأن خسارة الوزن وتمارين العضلات، كل منها يتطلب أنواعاً مختلفة من الطعام.

الأطعمة التي يجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لخسارة الوزن

إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، ابتعدي عن الأكلات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات، ففي أثناء ممارسة الرياضة يحرق جسمك الكربوهيدرات التي تناولتيها في آخر وجبة لك. لذلك ينبغي عليك إمداد جسمك بالبروتينات والخضرلوات لأنها تكون سهلة الهضم. مثل دجاج مشوي أو لحم أو سالمون، سلطة فواكه، سلطة خضراء أو سلطة السيزر بالدجاج، الزبادي مع الشوفان، ساندوتش تونة مع خبز أسمر.

الأطعمة التي يجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات

أما إذا كان هدفك تقوية العضلات، فلابد أن يكون طعامك بعد ممارسة الرياضة صحياً ويحتوي على الدهون غير المشبعة، مما يساعدك على إعادة توزيع الدهون حول العضلات، مثل توست مع زبدة الفول السوداني والموز، الزبادي مع القرفة أو اللوز أو مزيج من المكسرات، البطاطا الحلوة، التفاح مع زبدة اللوز أو الفول السوداني، بيض مخفوق.