كتب - محمود الحكيم:

تحدّث الإعلامي مشعل شاكر المذيع بقناة الكاس لـالراية عن تفاصيل مشاركته في تقديم التغطية المهمة التي تخصصها قنوات الكاس لبطولة الألعاب الآسيوية «جاكرتا 2018» والتي تعدّ البطولة الأبرز في القارة الصفراء، وأوضح أن القناة أطلقت حالياً برنامج الطريق إلى جاكرتا وأستديوهات تحليلية لتغطية الحدث إلى أن تطلق الأستديو الشامل تزامناً مع الافتتاح الرسمي للبطولة يوم 18 أغسطس. منوهاً بالاهتمام الكبير لقنوات الكاس بهذه البطولة للحضور القطري الكبير بها، وأشار شاكر إلى أنه التحق كمذيع بالقناة عام 2015 وقدّم العديد من البطولات العالمية والبرامج المتميزة، مشيراً إلى أن قناة الكاس تعتبر الأوسع انتشاراً خليجياً والأفضل في تغطية البطولات الرياضيّة بكافة أنواعها.

  • ما الذي تقدّمه حالياً على شاشة قناة الكاس؟

أشارك في تقديم التغطية المهمة التي تخصصها قنوات الكاس لبطولة الألعاب الآسيوية «جاكرتا 2018» والتي تعدّ البطولة الأبرز في القارة الصفراء، وقطر تشارك بأكبر وفد بين الدول المشاركة حيث يشارك 20 اتحاداً قطرياً تمثل 30 لعبة بالإضافة إلى 222 لاعباً ولاعبة من قطر، وقطر مرشحة للذهبية في كثير من الألعاب بهذه البطولة، ولذلك فقناة الكاس تولي اهتماماً خاصاً لهذه البطولة، وقد أطلقت ابتداءً من الأمس برنامج الطريق إلى جاكرتا وأستديوهات تحليلية تغطي المباريات التي تجري حالياً بالبطولة ثم سوف تطلق الأستديو الشامل مع الافتتاح الرسمي للبطولة يوم 18 أغسطس وسوف أقدّمه مع الزميلين سهيل بن عمرو وهيكل الشعري.

  • حدثنا عن تفاصيل التغطية والأستديو الشامل ؟

الأستديو الشامل سوف ينطلق يوم 18 أغسطس تزامناً مع الافتتاح الرسمي للبطولة وسوف يبدأ يومياً من الرابعة فجراً ويستمر حتى السادسة مساء ويتناوب على تقديمه ثلاثة مذيعين أنا وسهيل بن عمرو وهيكل الشعري، وللعلم فإن قناة الكاس أرسلت بطاقم عمل كبير يضم كوكبة من المراسلين والمصورين والمخرجين والمنسقين لضمان تغطية شاملة ومميزة للبطولة خصوصاً كل ما يتعلق بفريق «قطر الأدعم» وسيستمر الأستديو في تغطيته إلى نهاية البطولة.

  • متى التحقت بقناة الكاس؟ وما أهم البرامج التي قدمتها بالقناة؟

أنا بالأساس تخصص تربية رياضية، وأنا التحقت بقناة الكاس عام 2015 وقدمت بطولة العالم للشباب لكرة اليد في البرازيل في نفس هذا التاريخ، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها سباق «صملة» وهو برنامج ضخم ومهم جداً وقدمت كأس العالم للدراجات الهوائية، وقدمت بطولات كأس العالم أكثر من مرة، وقدمت الكثير من الأستديوهات التحليلية وشاركت في تغطية الكثير من البطولات المهمّة.

  • في رأيك ما الدور الذي تلعبه قناة الكاس في الساحة الرياضية ؟

الكاس تغطيتها احترافية وتقدّم البطولات العالمية بتغطيات احترافية متألقة، وأهم عوامل النجاح في قناة الكاس روح الفريق في العمل حيث يعمل الجميع كعائلة واحدة بينهم انسجام وتفاهم يؤدّي إلى تميّز كل ما تقدّمه القناة، وهي تعمل على نشر الوعي الرياضي الراقي في المجتمع.

  • ما مدى نجاح القناة في الوصول إلى شرائح متنوّعة من الجمهور ؟

الكاس نجحت في الوصول إلى أوسع نطاق وهي الأوسع انتشاراً في القنوات الرياضية الخليجية. ولدى الكاس أفضل وأقوى سيارات البثّ التي تساعدها على أفضل نقل للأحداث بالإضافة لباقات برامجيّة متنوّعة لكافة الرياضات، كما أنها تغطي كافة الدوريات الأمر الذي جعل منها القناة الأوسع انتشاراً ومتابعة من الجمهور المحليّ والإقليميّ.