متابعة- فريد عبدالباقي:
إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات منتخبنا الوطني الأول لكرة الطائرة الشاطئية، وذلك بعد تتويجه بطلاً للبطولة العربية السادسة والعشرين للرجال والسادسة عشرة للسيدات للكرة الطائرة الشاطئية، بعد فوزه على شقيقه منتخب سلطنة عمان (1) نتيجة شوطين دون رد بواقع (21-19)، (21-18) وذلك في اللقاء الذي جمعهما أمس في ختام منافسات البطولة المثيرة التي استضافتها سلطنة عمان على ملاعب شاطئ القرم، وبذلك يحتفظ العنابي بلقبه العربي.

وقام بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العُماني ونائب رئيس الاتحاد العربي، ومعه علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة ورئيس لجنة الاحتكام بتتويج فريق قطر (1) والمكوّن من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس بلقب البطولة في نسختها السادسة والعشرين، فيما نال منتخب سلطنة عمان (1) والمكون من الثنائي هيثم الشريقي، وأحمد الحوسني المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاء منتخب لبنان والمكون من الثنائي جان ابي شديد وجو القزي في المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على منتخب سلطنة عمان (2) بنتيجة شوطين مقابل شوط في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
فيما توّج علي الكواري رئيس لجنة الاحتكام المنتخب المغربي بلقب الدورة السادسة عشرة للسيدات بعد فوزه على منتخب السودان (1) بنتيجة شوطين دون رد، والذي حل ثانياً وجاء منتخب العراق (1) في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويترأس وفد منتخبنا في سلطنة عمان عضو لجنة الشاطئية محمد عنبر الناصر مدير المنتخب، واللاعبون هم: فريق قطر (1) أحمد تيجان وشريف يونس، وفريق قطر (2) عبدالعزيز أحمد ومهدي بدر، وبالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني ماريانو باراسيتي، ومواطنه المساعد بابلو بيرناردي.

وأثبت منتخبنا جدارته في الاحتفاظ باللقب العربي ليؤكد قوة وتميّز الكرة الشاطئية القطرية بفضل ما تحظى به من اهتمام كبير ودعم لا محدود من المسؤولين.

وقد شهدت البطولة مشاركة 8 منتخبات وهي: قطر وسلطنة عمان والبحرين والأردن واليمن بمنتخبين لكل دولة بالإضافة إلى لبنان والسودان والمغرب على مستوى الرجال، وفي فئة السيدات تشارك منتخبات قطر، والسودان، ولبنان، والمغرب.

وكان فريق قطر (1) شقّ طريقه بنجاح نحو الدور النهائي عندما تغلب على منتخب سلطنة عمان (2) والمكون من الثنائي نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي، بنتيجة شوطين دون رد بواقع (21-7)، (21-14) في الدور نصف النهائي والتي جرت بالأمس أيضاً.

وشهدت البطولة المشاركة الأولى لسيدات منتخبنا للطائرة الشاطئية في منافسات فئة السيدات وهي الأولى للمنتخب في تاريخ البطولات العربية والعالمية.

مثل منتخب السيدات الثنائي سارة جميل، وهدى وحيد، وسط مشاركة 4 منتخبات تمثلها 6 فرق، حيث شاركت قطر بفريق واحد بالإضافة إلى المغرب فيما شاركت السودان والعراق بفريقين.
  


 
علي الكواري رئيس الاتحاد:
سعداء بالإنجازات المتتالية لمنتخبنا

عبّر علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة عن سعادته الكبيرة لسيطرة عنابي الطائرة الشاطئية على المركز الأول بالبطولة العربية وحصد الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق، ما يعكس قوة وتميّز منتخبنا بفضل ما تحظى به اللعبة من اهتمام كبير من إدارة الاتحاد حتى وصل العنابي للعالميّة بمشاركات مشرّفة للغاية.

وأشاد الكواري بأداء فريقي العنابي في البطولة العربية، مشيراً لفريق قطر (2) وسوء الطالع خلال مشاركته العربية. وهنأ الكواري أسرة الاتحاد وعشاق اللعبة بالإنجاز الجديد للعنابي.
  
 
محمد عنبر: منتخبنا يبهر الجميع

هنأ محمد عنبر الناصر مدير المنتخب رئيس البعثة العنابية إدارة اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري على الإنجاز الكبير الذي تحقق بتتويج العنابي بطلاً للبطولة العربية في نسختها الـ 26 التي اختتمت منافساتها بالأمس في سلطنة عمان. وقال عنبر إن العنابي قدّم عروضاً قويّة تعكس تميّز الفريق الذي أبهر الجميع بعد الإنجازات التي حققها على الصعيد الدولي والقاري.
  

 

مشــــوار البطــل

قدّم فريق قطر (1) مستويات متميّزة خلال مشاركته العربية بعد أن تصدّر المجموعة الأولى محققاً العلامة الكاملة، وتحقيق ثلاثة انتصارات الأولى على حساب شقيقه منتخب اليمن (2) بنتيجة شوطين دون رد والثانية أمام أصحاب الأرض منتخب سلطنة عمان (1) بنتيجة شوطين مقابل شوط والثالثة في ختام الدور الأول أمام شقيقه منتخب الأردن (2) بنتيجة شوطين دون رد ليتأهل باقتدار إلى دور الثمانية ويصطدم بشقيقه منتخب اليمن (1) ومن ثم التغلب عليه بنتيجة شوطين دون رد وفي الدور نصف النهائي تمكن العنابي من الفوز على منتخب سلطنة عمان (2) بنتيجة شوطين دون رد ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى الدور النهائي والاحتفاظ باللقب العربي.