> إلى الأخت «د.ر.م»:
إذا كنت لا تريدين البوح بكل ما يعتمل في نفسك من استياء أو ضيق.. ولا تتمكنين من الحديث مع زوجك حول المشكلات التي تحيط بزواجك.. أو المشكلات الحياتية والمادية التي تواجهكما فأنت بحاجة إلى إعادة النظر.. لأن التواصل هو الذي يخفف وطأة الضغوط بينكما.. وإذا شعرتِ بعدم الرغبة أو عدم الارتياح في الحديث معه حول هذه الأمور فمعنى ذلك الافتقار إلى الثقة بزوجك.. ولا يُبنى الزواج الناجح على عدم الثقة.

>>>>>>>>
> إلى الأخت «هـ.أ.ن»:
> تحدثي معها بهدوء.. ولا تنفعلي أو تصرخي.. ولا تحاولي أن تفرضي سلطتك عليها.. ولا تتلفظي بكلمات قاسية تجعلها تردّ لك الصاع صاعين فيُفقد كل احترام بينكما.. وليس من العيب أن تفشلي في مهمتك مرة أو اثنتين.. فإذا لم تطعك شقيقتك في هذه المرة.. فإنها سوف تفعل ذلك في المرات القادمة.. المهم أن تتعاملي معها بحكمة وتعقل وبكل هدوء.. وأن تعامليها بطيب وحب.

>>>>>>>>
> إلى الأخت «ي.ص»:
اطلبي منه المساعدة في أي موقف من المواقف.. واطلبي رأيه في أي موضوع من المواضيع.. فالرجال يحبون أن تعتمد عليهم المرأة في كل أمورها الحياتية.. لكن بلا افتعال أو تصنّع منك.

>>>>>>>>
> إلى الأخ «ف.س.ع» :
إذا قررت العلاج.. فيجب أن يكون الذي يمارس هذا العلاج ذا علم وخبرة في علاج هذا الاضطراب حتى لا يكون هذا العلاج مجرد إضاعة للوقت والمال.

>>>>>>
> إلى الأخ «ك.ك» :
نعم.. يعتقد بعض معتادي التدخين أن تدخين سيجارة قبل النوم يساعد على النوم العميق.. لكن ذلك وهم.. فالنيكوتين له أضراره المعروفة... وقد يعوق النوم السليم.