قناع الذهب أحد المبتكرات العالمية التي نجحت بتحقيق عدة فوائد، مثل المحافظة على البشرة من التجاعيد، حيث يعمل على شد الوجه والجسم، كما يقوم بترميم خلايا الجلد وإزالة آثار حب الشباب وتنقية البشرة وصفائها، وكذلك تفتيح البشرة، والأهم من ذلك هو المحافظة على شباب البشرة ونضارتها، كونه يحتوي على جزيئات من الذهب الصافي الخالي من الشوائب، والذي يتم مزجه بعطور الورد والمركبات المستخلصة من الفواكه ومادة الكولاجين.

طريقة وضع قناع أو ماسك الذهب على الوجه، والمناسب لجميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين بدون أي آثار جانبية:

  • غسل الوجه بالماء والصابون، ثم تنشيفه جيدا.
  • يجب أن يغطي القناع الواجب استخدامه بعد إخراجه من الغلاف فورا كامل الوجه، ويوضع من أعلى الوجه بحيث تغطي فتحتي القناع المخصصة للعين كامل محيطها، لاسيما منطقة الجفون ومكان تشكل الهالات السوداء، ثم نضغط جيدا على فتحتي الأنف والفم، كما نضغط بلطف على الوجنتين.
  • بعد تثبيت القناع، يتم الاسترخاء لمدة ساعة كاملة حتى تمتص البشرة مكوناته جيدا.
  • بعد نزع القناع بلطف يتم غسل الوجه بالماء الدافئ فقط، وتكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين. بعدها يوضع القناع مرة كل أسبوع، كما هناك ماسكات من الذهب تستخدم ثلاث مرات في الشهر. ويعتبر قناع الذهب الكولاجين، من أشهر ماسكات الذهب المستخدمة لأنه متوفر وأسعاره في متناول الجميع، بالإضافة إلى طريقة استخدامه المرنة.
  • هناك نوع آخر من ماسكات الذهب وهو بودرة وشرائح الذهب، يوضع على الوجه أو أي منطقة من الجسم بعد غسلها وتنشيفها جيدا، ثم توضع الشرائح وتدلك بها المنطقة حتى تختفي وتمتصها البشرة، وأحيانا يرش بماء مخصص لتنشيط المنطقة ويترك مدة خمس دقائق. ثم يوضع جل لتنعيم البشرة، والخطوة الأخيرة يوضع كريم كريستال الذي يحتوي على جزيئات من الذهب ويتم تدليك المنطقة به جيدا، ويستخدم هذا القناع في مراكز التجميل المتخصصة بعناية البشرة.