الدوحة - الراية:

ينطلق بمركز كتارا للفن، يوم الأحد المقبل، معرض الشعر والتصوير الفوتوغرافي، والذي يقام بالتعاون بين مركز كتارا للفن ود. سيسیلیا بورتیكا تحت عنوان "من الصحراء إلى الحياة"، ويستعرض أعمال المصورتين الفرنسيتين أٔوریلي كورادي وماري جوزي، ويستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.

ويعد معرض "من الصحراء إلى الحیاة" مشروعاً فوتوغرافياً مدعوماً بنصوص شعریة على بعض الكائنات الحیة المميزة في قطر، ويضم مجموعة مختارة تتكون من 14 صورة للمصورتين الفرنسيتين اللتين تعيشان في قطر منذ 10 سنوات، وهي تجربة ملیئة بالشغف للخیول والصقور والجمال، ویتم وضع كل هذا في كلمات لإنطاق الصور، ولتشجیع الخیال البشري لرؤیة ما وراء الصورة، ورؤية العديد من جوانب التقالید المحلیة والإقليمية، والنصوص الشعریة في هذا المعرض تهمس في الآذان، لتمنح الجمهور الرغبة في تخفيف بعض ضغوط العالم من حولنا من خلال اثنين من الفنون في وقت واحد.

كما يحتضن مركز كتارا للفن، تزامنا مع المعرض السابق، معرض "ظلال وألوان" ، والذي يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنیة الزیتية والأكریلیك بأحجام مختلفة للفنانة راندة طفيلي، ويستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.

وتقول راندا طفيلي تعليقاً على ذلك: أسعى من خلال أعمال معرضي لإثبات أن حياتنا محطات وصور، ومهما ابتعدنا یبقى شيء ما يشدنا نحو نقطة البدایة، حيث تتعدد الوجوه، وتتبدل الأمكنة، وتتغير المشاعر وتبهت، وتبقى تلك الآثار التي غيرتنا وجعلتنا على ما نحن علیه، لتتوارى في الذاكرة خلف ظلال واهیة.