كتب - محمود الحكيم:

قال الفنان عبد الله الهيل: أعكف حاليا على التأليف الدرامي وكتابة سيناريوهات لأفلام قصيرة وأفكار درامية وأقدمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالانستجرام والسناب شات، وهي من أفكاري وتمثيلي وقدمت شخصيتي الحلاق والطرار، وأحاول أن أخرج عن النمط السائد المرتبط بالشكل التقليدي للمواطن القطري وإنما أحاول أن أقدم أفكارا جديدة وشخصيات مختلفة، وأحول حساباتي الرسمية على السوشيال ميديا إلى منصات فنية، ونوافذ إبداعية يشاهد من خلالها المتابعون لي أعمالي الفنية برؤيتي وتمثيلي.

كما كشف عبد الله الهيل عن تحضيره لفيلم جديد بعنوان «يوم العرس» من إخراج الفنان عبد الرحمن العباسي، منوها إلى أنهم لم يبدأوا بعد تصوير العمل، مشيرا إلى أنه انتهى من تسجيل عمل توثيقي عن الحصار مع الفنان نافذ السيد والمخرج عبد الرحمن العباسي بمناسبة مرور عام على الحصار وسوف يطرح على مواقع التواصل الاجتماعي قريبا.

وأشار الهيل إلى أنه كان قد شارك في مسلسل فلاتر ملونة في حلقة كطبيب، كما شاركت في مسلسل «الجسر» ولعبت دور شخص له علاقة بالشعر والأدب والثقافة، وتابع: بالرغم من أن الدور بسيط لم يتجاوز 3 حلقات إلا أنه من الجيد أن أشارك في التمثيل مع هذه الأسماء اللامعة من قطر والكويت.

وأكد عبد الله الهيل أن عام الحصار فجر الطاقات وأنعش الحركة الفنية عموما في قطر ورأينا الكثير من الأعمال القطرية في المسرح والدراما وغيرهما، وقال الهيل: ما رأيناه خلال شهر رمضان من أعمال درامية متنوعة مؤشر إيجابي بمستقبل أكثر إشراقا للدراما القطرية. وقد ساهمت في إبراز الكثير من الطاقات الشابة والمواهب الجديدة. وأوضح أن المسلسلات التي تذاع على التلفزيون تعطي الممثل مساحة أوسع وقبولا أكبر لدى الجمهور، وهو ما نريد أن نراه ونطالب بأن تفتح لنا المحطات المحلية شاشتها لعرض الأعمال الدرامية الجادة والمميزة التي يقدمها الفنانون أو أن تدخل على خط الإنتاج بشكل أوسع ليكون ذلك بمثابة دعم حقيقي للفن القطري والدراما القطرية الهادفة.