الدوحة -  الراية : سجّلت الهند تفوقاً واضحاً على منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي بعد أن تمكّن لاعبوها من السيطرة على نصف مقاعد دور ربع النهائي بالبطولة المقامة حالياً في الصالة المغطاة بالنادي العربي.

وصعد أربعة لاعبين من الهند بالمجموعات الأربع إلى دور الثمانية بعد اختتام دوري المجموعات.

وكانت السيطرة الهندية واضحة تماماً حيث تصدّر الهندي بانكج ادفاني المجموعة الأولى بأربعة انتصارات ولم يخسر أي مواجهة من المواجهات في الدور الأول بل ولم يخسر أي شوط وترك المركز الثاني والوصافة في هذه المجموعة إلي لاعب مينمار انج هااتي الذي فاز في ثلاث مباريات وخسر واحدة فقط، وفي المقابل جاء كل من إيهاب صالح من العراق وعبد الكريم مقصود السوري في المركزين الثالث والرابع.

أما في المجموعة الثانية فقد تصدّرها لاعب سنغافورة بيتر جليكرست برصيد ثلاثة انتصارات بينما كان في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط اللاعب الهندي دروف ستياولا، ولكن فاز بيتر السنغافوري بالصدارة بفارق الأشواط، ولم يستطع روبرت هول الإنجليزي من احتلال أحد المركزين الثاني أو الأول خاصة أنه فاز في مباراتين فقط وبالنسبة لخميس العبيدلي لاعب منتخبنا الأول فخرج من الدور الأول دون أن يحقق أي فوز.

وبالنسبة للمجموعة الثالثة فقد تصدّرها الإنجليزي مايك راسيل المدير الفني للمنتخب الوطني السابق برصيد ثلاث انتصارات، وهو نفس الرصيد الذي حققه اللاعب الهندي دافتشي حريرا الذي اقتنص الوصافة بفارق الأشواط عن مايك راسيل، وبالنسبة للمجموعة الرابعة فقد تصدّرها اللاعب الهندي سوراف كوتاري بينما جاء في المركز الثاني ناي ثواي لاعب مينمار ولكل منهما ثلاثة انتصارات.

وستقام اليوم منافسات دور الثمانية والدور قبل النهائي، حيث تنتهي مسابقة بطولة العالم للبليارد الإنجليزي التي تقام بنظام الأشواط، بينما تقام ابتداءً من غد الأحد منافسات نفس البطولة ولكن بالتوقيت الزمني.

وفي تصريحاته عقب منافسات الأمس أكد خميس العبيدلي لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر أن المشاركة في حد ذاتها ببطولة العالم للبليارد الإنجليزي إنجاز خاصة أنها المرة الأولى التي يتواجد فيها لاعب قطري في منافسات هذه اللعبة التي تعتبر من أصعب اللعبات ولا تجد لها مكاناً بين لاعبي الدول العربية بصفة عامة، وإنه أمر جيد أن يشارك بغض النظر عن النتائج.

ويشارك في إدارة مباريات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي 11 حكماً من بينهم حكم قطري واحد هو فهيم شيخ بينما هناك أربعة حكام من إيران ومن الهند ثلاثة حكام وهم اجاي روستوجي وعرفان ميزرا وباركيج موهترا، واثنان من سيرلانكا وحكم من نيوزيلندا.