تعتبر فترة ارتداء تقويم الأسنان من المراحل المُزعجة لأغلب الفتيات، فبالرغم من أنّها مرحلة مؤقّتة ولن تدوم طويلاً، لكنها تتطلب معاملة خاصة سواء في طريقة العناية بالفم أو في وضع المكياج. فإذا كنت تجدين صعوبة في اختيار ألوان المكياج المناسبة، أو لا تعرفين الطريقة الصحيحة لوضع مكياج مثالي مع تقويم الأسنان بحيث لا يكون مظهرك منتقداً، فإليك فيما يلي بعض النصائح الهامة لوضع المكياج بطريقة صحيحة مع تقويم الأسنان.

ڈ اختاري ألوان أحمر الشفاه الهادئة والمحايدة مثل درجات البيج والوردي الفاتحة جداً، لأنها لن تلفت أنظار المحيطين إلى منطقة الفم وستجعلك تشعرين براحة أكبر. كما يمكنك اختيار ملمع شفاه بنفس هذه الدرجات أيضاً.

ڈ اعطي مزيداً من الاهتمام بمكياج العين لتشتيت الأنظار عن فمك. قومي بتحديد عينيك بطريقة جذابة، مثل رسمة عيون القطة أو العيون المسحوبة، وضعي مسحة من الماسكرا لمظهر لافت وجذّاب لعينيك.

ڈ اختاري أسلاك تقويم الأسنان ذات الألوان المحايدة أو الشفافة، وتجنبي الأسلاك الملونة، لأنها ستمنحك مظهراً طفولياً من جهة، وستجعل خياراتك محدودة بالنسبة لألوان أحمر الشفاه.

ڈ إذا كنت ترغبين في ألوان أحمر الشفاه الجريئة مثل الأحمر أو الفوشيا خاصة في السهرات، اختاريها بدرجات داكنة وبتركيبة غير لامعة أو Matte حتى لا تتلطخ بالأسلاك، وكي لا يبدو مظهرك مبالغاً فيه. كما ستمنحك الألوان المطفية إطلالة جذابة مع تقويم الأسنان.

ڈ اهتمي برسم حاجبيك جيداً، فكلما كانت الحواجب محددة ومهذبة، شتّت ذلك الانتباه عن تقويم الأسنان.

ڈ احرصي دوماً على إخفاء حبوب الوجه والهالات السوداء بالكونسيلر لمظهر مثالي مع تقويم الأسنان.

ڈ يجب أن تتحلّى كل فتاة ترتدي تقويم الأسنان بالثقة العالية، التي ستظهرها أكثر جمالاً في عيون الآخرين. لذا اهتمي بجمالك وستبدين ساحرة مع تقويم الأسنان.