عاد المخرج محمد خان أحد أهم الأسماء فى جيل الواقعية الجديدة إلى الإبداع السينمائى بعد سبع سنوات من الغياب وقد عرض فيلمه فتاة المصنع فى أكثر من مهرجان سينمائى وفاز بالعديد من الجوائز ... فقد عرض فى مهرجان دبى السينمائى فى دورته الأخيرة وحصل على واحدة من أهم جوائزه وهي جائزة "فيبريس" التى يقدمها الاتحاد الدولي لنقاد السينما كما فازت بطلته ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة في مسابقة المهر العربي للأفلام العربية الطويلة.

 كما شهدت الدورة الأخيرة لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية أول عرض للفيلم في مصر حيث عرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان الذي اقيم في الفترة من 19 وحتى 25 يناير وقد استقبل استقبالا جيدا على المستوى النقدي والجماهيري وكان آخر أفلام المخرج محمد خان هو فيلم "شقة في مصر الجديدة" الذي حققه منذ سبع سنوات من تأليف زوجته وسام سليمان وقد أنتج فيلم "فتاة المصنع" بدعم من كل من صندوق إنجاز التابع لمهرجان دبي السينمائي وصندوق سند التابع لمهرجان أبو ظبي السينمائي وصندوق دعم السينما التابع لوزارة الثقافة المصرية.

و تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في أحد المصانع بعد أن بلغت الحادية والعشرين من عمرها لترصد الأحداث تجربة حب تعيشها الفتاة مثلها مثل عشرات من فتيات حيها العاملات معها في مصنع الملابس لكنها تكتشف أن تجربتها تلك تضعها وحيدة في مواجهة المجتمع المحافظ.