متابعة - رجائي فتحي - أحمد سليم - قنا:

شهد سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، احتفال اللجنة الأولمبية القطرية بمناسبة ذكرى مرور أربعين عاماً على تأسيسها، في 14 مارس 1979، وذلك صباح يوم أمس الخميس بفندق كمبنسكي الدوحة باللؤلؤة.

وخلال الحفل كرّم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، كأول رئيس للجنة الأولمبية، كما كرّم سعادته عدداً من كبار رواد الحركة الرياضية.

حضر الحفل عددٌ من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وعددٌ من رؤساء اللجان الأولمبية العربية والدولية، وضيوف البلاد.

وفي بداية الحفل تم عرض فيلم عن مسيرة وإنجازات اللجنة الأولمبية القطرية خلال الأربعين عاماً الماضية من النشأة والتأسيس يوم 14 مارس 1979 وحتى الآن وما وصلت إليه الرياضة القطرية من تطور كبير وما حققته من إنجازات يشهد العالم كله بها.

وأعاد الفيلم الذكريات إلى كل الإنجازات التي حققتها اللجنة الأولمبية منذ تأسيسها وحتى الآن والبطولات التي تمت المشاركة فيها في مختلف الألعاب، بالإضافة إلى البطولات المستقبلية والتي تضع الدوحة دائماً في المقدمة كعاصمة للرياضة العربية.

كرّم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، كأول رئيس للجنة الأولمبية القطرية.

كما تم تكريم سعادة الشيخ محمد بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في الفترة من 11 ديسمبر 1993 إلى 4 يونيو 1995 ، والسيد محمد بن همام العبدالله ، والسيد يوسف أحمد الساعي ، والسيد راشد بن حصين النعيمي أعضاء أول مجلس إدارة للجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، وسعادة اللواء الركن دحلان جمعان الحمد، وسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري الأمناء العامين السابقين للجنة الأولمبية.

يُشار إلى أنه تعاقب على رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية منذ تأسيسها ستة رؤساء، حيث كان سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، أول رئيس للجنة الأولمبية، ثم سعادة الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، وسعادة الشيخ محمد بن فهد آل ثاني، وسعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني، وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الرئيس الحالي للجنة الأولمبية القطرية.

وشمل التكريم أيضاً البطل محمد سليمان الحاصل على الميدالية الأولى لقطر في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، وبطل الألعاب البارالمبية في ريو 2016 عبدالرحمن عبدالقادر، وبطلة الألعاب البارالمبية في ريو 2016 سارة مسعود.

الشيخ سعود بن علي النائب الأول للرئيس:

فخورٌ بكوني جزءاً من تاريخ اللجنة الأولمبية

أشاد سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية بالتكريم الذي أقامته اللجنة الأولمبية لكل من ساهم في خدمة وطننا الغالي قطر ورفع الأدعم عالياً خفاقاً في العديد من المحافل الدولية والذي شهد تكريمه أيضاً لما قدمه في خدمة الرياضة القطرية، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية كان طموحها منذ تأسيسها الوصول للعالمية والحمد لله الحلم تحقق، ونتمنى أن تواصل اللجنة الأولمبية تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو بمثابة لمسة وفاء لكافة الرياضيين والكوادر القطرية التي تعمل على رفع اسم قطر عالياً. وأعرب سعادته عن فخره بأن يكون جزءاً من اللجنة الأولمبية وتاريخها المشرف، منوهاً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة في احتفالية مرور 40 سنة على تأسيسها، مشيراً إلى أن قطر جذبت أنظار العالم في الفترة الماضية وأيضاً في قادم السنوات من خلال استضافتها للعديد من البطولات القارية والعالمية، على غرار آسياد 2006 وبطولة العالم لكرة اليد 2015، وينتظرنا بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، بالإضافة إلى كأس العالم 2022 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وهي الأهم في العالم ولدينا ثقة كبيرة في إمكاناتنا وقدراتنا التنظيمية.

عبدالهادي السهلي عريفاً للحفل

قام الزميل عبدالهادي السهلي رئيس قسم الإعلام الرقمي باللجنة الأولمبية بتقديم حفل اللجنة الأولمبية بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسها أمس بصورة متميزة جداً لاسيما في عملية السرد المتميزة والحضور في التقديم، الأمر الذي نال إشادة وإعجاباً من الجميع.

وعبّر عبدالهادي السهلي عن سعادته بتقديم هذه الاحتفالية وقال: سعيد جداً بتقديم هذه الاحتفالية الكبيرة للجنة الأولمبية في حضور سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وأشعر بالفخر لتقديمي الحفل.

جلسة حوارية على هامش الاحتفالية

أقامت اللجنة الأولمبية جلسة حوارية، وذلك على هامش الاحتفالية التي أقيمت يوم أمس بفندق كمبنسكي، بمناسبة ذكرى مرور أربعين عاماً. وكانت الجلسة الحوارية مفتوحة بمشاركة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام الأسبق للجنة الأولمبية القطرية وسفير دولة قطر لدى ألمانيا، وسعادة اللواء الركن دحلان الحمد الأمين العام الأسبق ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسعادة الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية ونائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية.

منصة للقاءات مع المسؤولين

قامت اللجنة المنظمة للاحتفالية بعمل منصة للزملاء الإعلاميين أمام القاعة التي أقيم فيها الحفل وبصورة متميزة على خلفيتها « صورة كبيرة للاحتفالية وذلك لإجراء اللقاءات مع مختلف المسؤولين الذين حضروا الاحتفالية وكذلك المحتفى بهم من كافة المسؤولين.

تنظيم مميز للاحتفالية

قامت اللجنة الأولمبية بتنظيم الاحتفالية أمس بصورة مميزة، حيث بذل الجميع جهداً كبيراً للتجهيز لها حتى تخرج بالصورة التي تتواكب مع أهميتها وكذلك ضيوف الحفل.

حضور إعلامي كبير

شهدت الاحتفالية أمس حضوراً كبيراً من جانب الزملاء الإعلاميين، خاصة الزميلين محمد سعدون الكواري، المذيع بمجموعة قنوات بي إن سبورت، وخالد جاسم المذيع بقنوات الدوري والكاس والعديد من المذيعين والمذيعات وذلك لأهمية الاحتفالية التي ترصد العطاء الكبير للرياضة القطرية على مدار 40 عاماً.