حوار - ميادة الصحاف:

أطلقت مصممة القفطان المغربية سلمى بنعمر مجموعتها الجديدة الخاصة بمناسبة الزفاف والمتكونة من ثمانية قفاطين مغربية، مشيرة إلى أنها جمعت في تشكيلتها التصاميم التراثية والكلاسيكية والحديثة لتلبي جميع احتياجات العروس في ليلة زفافها.

وقالت بنعمر لـ الراية  إنها حرصت في مجموعتها الجديدة على انتقاء ما يجعل العروس مميزة عن الأخريات، فهناك من تفضل الإطلالة التقليدية، ومن تعشق القصات العصرية والبساطة، لذلك عنيت بانتقاء التطريزات والتفاصيل والأقمشة، لتوفر كل ما قد يجعل منها ملكة تتفرد بأناقتها وإطلالتها البهية في ليلة العمر. وأكدت أنها تستمد إلهامها في التصميم عادة من عراقة وأصالة التأريخ المغربي، لافتة إلى اعتمادها أجمل وأرقى أنواع الأقمشة المستوردة من عاصمتي الأناقة باريس وميلان، والمطرزة بالسوارفسكي وبلورات الزينة التي جلبتها خصيصا من هناك. أما بالنسبة للألوان فتميزت التشكيلة التي صممت يدويا بمزيج من الألوان الهادئة، كالأبيض، والبيج بالإضافة إلى لوني الذهبي والفضي، لتجعل كل تصميم بمثابة حكاية تروى في أجمل ليلة لدى كل فتاة.

واستطاعت سلمى بنعمر من خلال تصاميمها الراقية وأقمشتها الفخمة، أن تغير مفهوم القفطان المغربي لدى الكثيرات، وتجعله الخيار الأفضل والأكثر طلبا من قبل السيدات العربيات والنجمات الشهيرات لجميع مناسباتهن الخاصة والعامة دون استثناء.