الدوحة - الراية:

تنطلق الليلة في تمام الساعة الحادية عشرة الحلقة الأولى من البرنامج الجديد «كلاكيت» على أثير إذاعة قطر من تقديم تماضر الحر وإعداد باسم توفيق وإخراج عبدالواحد محمد . وفي تصريح خاص لـالراية أوضح المخرج أن البرنامج يهتم بالفن السابع ويتناول بنوع من التفصيل آخر ما أنتجته السينما العالمية والعربية والتي غالبًا ما تكون في دور العرض آنيا، مشيرًا إلى أن الحلقات ستأخذ الشكل الفني السريع الذي يسرد ملخصا للفيلم وموضوع اللحقة مع استعراض جزء منه.

وأشار إلى أنهم يتواصلون مع مؤسسة الدوحة للأفلام من أجل فتح قنوات تعاون معهم لتغطية المهرجانات السينمائية والأفلام التي ينتجونها ومتابعة كل جديد لديهم في عالم السينما.

وذكر أنهم سيفتحون مساحة للمواهب القطرية التي تعمل في مجال إنتاج الأفلام القصيرة سواء من المخرجين أو الممثلين ليعرضوا أعمالهم ويفتحوا أمامهم آفاقاً أوسع على المستوى الجماهيري وليتعرف المستمعون على تجاربهم الفنية ورؤاهم الإبداعية التي يقدمونها من خلال أفلامهم.

وقال إنه قدم برنامجًا مشابهًا مع إذاعة قطر بعنوان «الفن السابع» استمر على مدار 5 سنوات ثم توقف ليعود بهذا البرنامج مرة أخرى.

وتابع إن الحلقة الأولى التي ستنطلق الليلة مسجلة وستتضمن فقرة البوكس أوفس والتي تستعرض أهم 10 أفلام في دور العرض العالمية كما سيتم التركيز على دور العرض السينمائية القطرية.

وحول تفاعلية البرنامج مع المستمعين قال إننا نطرح سؤالًا يختص بالفن السابع في كل حلقة ونترك رقم جوال للمستمعين يرسلون عليه إجاباتهم ويتم إهداء الفائزين تذاكر مجانية لحضور عروض الأفلام في دور السينما القطرية .