الدوحة - كابول - قنا ووكالات:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بإقليم زابول في جنوب أفغانستان، وأدى إلى مقتل ستة رجال من الشرطة.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان.

هذا وقد قتل 6 عناصر من الشرطة الأفغانية أمس، في هجوم لمسلحين من حركة طالبان بإقليم زابول جنوبي البلاد. وقال مسؤول أمني أفغاني، في تصريح له أمس بثته وكالة أنباء باجواك الأفغانية، إن «ستة من أفراد الشرطة والأمن قتلوا في هجوم مسلح لحركة طالبان بمدينة قلعة عاصمة إقليم زابول. وأضاف أن قوات الأمن الأفغانية انتقلت إلى موقع الحادث وتقوم بتعقب المهاجمين. من جهة أخرى أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 13 من عناصر جماعة خراسان التابعة لتنظيم داعش في إقليم نانجارهار شرقي البلاد. وقال المكتب الإعلامي للحكومة الإقليمية بـنانجارهار، في بيان، إن عنصراً من الجماعة لقي مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة كان يصنعها في منزله بمنطقة غني خيل، وفق ما أوردت وكالة خاما برس الأفغانية.

وأضاف بيان الحكومة الإقليمية أن القوات الأمريكية نفذت غارة جوية في منطقة هاسكا مينا، أسفرت عن مقتل سبعة على الأقل من مسلحي جماعة «خراسان»، كما قتل خمسة آخرون من عناصر الجماعة في غارات جوية منفصلة بمنطقتي نازيان وأشين.

وقتل شخصان وأصيب خمسة آخرون، أمس، في هجوم شنّه مسلحون على مركز طبي في مدينة «‏جلال آباد» عاصمة إقليم «ننجارهار» شرقي أفغانستان. وأفاد السيد عطا الله خوجاني المتحدث باسم حاكم الإقليم، بأن اثنين من العاملين في المركز قتلا وأصيب خمسة آخرون، كانوا داخل مبنى المركز الطبي المخصص لتدريب القابلات أثناء الاعتداء، فيما تم إنقاذ 62 شخصاً».