الدوحة - الراية:

تستعدّ العديد من الجهات الثقافيّة والفنيّة لإقامة عددٍ من الفعاليات احتفالاً بعيد الأضحى، حيث تُسيطر أجواء الاحتفالات الشعبية على السّاحة، وعلى ذلك اجتهد عددٌ من الجهات المُشاركة في إعداد برنامج تضمّن العديد من وسائل جذب للجمهور، وفي الوقت الذي أعلنت فيه بعض الجهات عن برنامجها، لم تعلن أخرى حتّى الآن عن أي فعاليات، وفي هذا التقرير، نستعرض ما تمّ الإعلان عنه حتّى الوقت الحاضر.

تستعدّ المؤسّسة العامة للحي الثقافي كتارا لإطلاق برنامجها الخاص باحتفالات عيد الأضحى المُبارك والتي ستتواصل طيلة أيام العيد الأربعة على الواجهة البحريّة للحي الثقافي كتارا بداية من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة، بما يُوفر أجواء من المتعة والترفيه لمُختلف الفئات الاجتماعيّة. وسيكون الجمهور على موعد مع فقرة استعراضيّة شيقة تقدّمها فرقة موسيقى الشّرطة من معهد تدريب الشّرطة، حيث سيستمتع الحضور بما ستؤثّثه هذه الفرقة من أجواء استعراضية جميلة، تليها فقرة توزيع العيدية والتي تتمثل في توزيع هدايا على زوّار كتارا من الأطفال الصغار، وهو ما يضفي أجواء من السعادة والفرح. ليتابع الجمهور في موعد ثانٍ عرضاً آخر لفرقة موسيقى الشرطة. وتختتم الفعاليات اليوميّة بعروض مُبهرة للألعاب النارية.

فيما أعلن قسم النشاط الاجتماعي بنادي الجسرة عن تنظيم مهرجان للأطفال والعائلات خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق الأربعاء 22 أغسطس، وذلك لإسعاد الأطفال ومشاركتهم فرحة العيد، بمقرّ النادي في السلطة القديمة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وسيتم خلال هذا المهرجان تقديم فقرات منوّعة تشتمل على أغانٍ فردية وجماعية، كما ستقام عدة مسابقات وألعاب وسيتمّ خلالها توزيع جوائز فورية، وسيتم إشراك أولياء الأمور في هذه الفقرات بالنادي، وقد صرّح السيد محمد سعيد أمين الصندوق بالنادي بأنه سيتم توزيع هدايا على جميع الأطفال، ووجّهت إدارة الدعوة لجميع الأطفال وعائلاتهم لحضور هذه الفعاليات. وعلى جانب آخر، يقدّم مركز سوق واقف للفنون عدداً من الفعاليات التشكيلية من رسم ونحت وخط وغيرها، ويقدّمها منتسبو مركز سوق واقف للفنون في مقرّ المركز لروّاد السوق. بينما تعاني الساحة الفنية هذا العام من اختفاء الأعمال المسرحية المقدّمة للأطفال أو الكبار، وذلك بعد أن شهدت الساحة المسرحية في عيد الفطر المبارك عدداً من الأعمال المتنوّعة، إلا أنه مازال أمامنا من الوقت ما يسمح بالإعلان عن أعمال مسرحية من قبل الجهات الرسمية أو المؤسسات الإنتاجية الخاصة.