الدوحة  الراية :

عقد قسم التربية البدنية بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي اجتماعات للمُنسقين بعدد من المدارس لمُتابعة المُستجدات في مادة التربية البدنية للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2018-201، وتقديم التغذية الراجعة لما تمّ رصده في الفصل الدراسي الأوّل، والحرص على تقديم التوجيه المُناسب بما يخدم العملية التعليمية تحقيقاً لمخرجات ذات جودة.

وتناولت الاجتماعات خُطة المادة للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، والتوجيهات الإرشادية في كيفية تنفيذ السياقات التعليمية في كل وحدة دراسية ولكل مرحلة تعليمية، بشكل يحقّق تنفيذ نواتج التعلم للمنهج المطوّر، وبما تحتويه من كفايات تعليمية تحقيقاً لمخرجات ذات نوعية وجودة، كما تمّ عرض البرامج والأنشطة التي يشرف عليها القسم بالتعاون مع الجهات الخارجيّة.

جرى تدشين مُبادرة متميزي التربية البدنية في المدارس النموذجية والابتدائية للبنين فقط. وهذه المُبادرة التي ترأسها الأستاذة موزة البدر رئيس قسم مناهج التربية البدنية، وبإشراف من موجهي وموجهات القسم، يُكرَّم بها المعلمون والمنسقون المتميزون لمساهمتهم في نشر ثقافة التميز والإبداع في مادة التربية البدنية وصولاً إلى مُستويات عالية الجودة لتحسين مُخرجات العملية التعليمية.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة التميز، والإبداع، والجودة، والالتزام، والإتقان بما يخصّ مادة التربية البدنية وتقديم أفضل المُمارسات المُتميزة فيها لإثراء العملية التعليمية، وتشمل فئة المنسق المتميز، والمعلم المتميز.